يوسف العلمي: 5 ملفات تهدد الإفريقي بعقوبات الفيفا

أكد رئيس الإفريقي يوسف العلمي أن قيمة ديون النادي التونسي لدى الفيفا بلغت 12.5 مليون دينار تونسي، منها 2.5 مليون دينار عاجلة الدفع قبل نهاية الميركاتو الصيفي.

وقال العلمي في الجزء الثاني للحوار الذي أدلى به للموقع الرسمي لفريق باب الجديد الذي نشر مساء اليوم الجمعة: “حاولنا تسوية ملفات النزاعات القانونية العالقة حسب الأولويات”.

وأوضح: “أول ملف يخص الجزائري المختار بالخيثر، وقد تمكنا من تسويته حتى لا نتعرض لعقوبة إنهاء نشاط النادي. أشكر بلخيثر لتنازله عن جزء من مستحقاته”.

وبيّن: “تسوية ملف بلخيثر كلفتنا 350 ألف دينار فقط، ثم جاء ملف الكاميرونيين (سارج وروستان) وهو أصعب ملف مر علينا في تاريخ الإفريقي وبلغت الغرامات فيه 520 ألف يورو”.

وقال: “اتصلنا بمحاميهما البلجيكي واتفقنا على دفع 260 ألف يورو، والبقية على 3 أقساط، كل قسط 86 ألف يورو، وأولها يستحق السداد في 31 يوليو/تموز الجاري”.

واستدرك: “هذا من الجانب المالي لكن كان هناك ملف آخر في القضية نفسها أمام لجنة أخلاقيات الفيفا بشأن التدليس وضبط مدلس. هذا الملف كان يهدد وجود النادي الإفريقي وتم غلقه، ورفع قضية ضد المتسببين فيه”.

وواصل العلمي: “يجب دفع 12 مليون و500 ألف دينار للفيفا، لرفع عقوبة المنع من إجراء التعاقدات الجديدة”.

وزاد قائلا: “توجد 5 ملفات لدى الفيفا تتضمن عقوبات قد تؤدي لخصم النقاط والنزول إلى الدرجات السفلى”.

وتابع: “أولوياتنا الآن غلق الملفات الخمسة، ونحتاج توفير 2.5 مليون دينار، وبحول الله سندفع هذا المبلغ قريبا جدا بتضافر جهود أعضاء الإدارة، ومكونات النادي والجمهور”.

وصرح: “تم فتح قنوات للمفاوضات في باقي الملفات الضخمة، ولن نتكلم كثيرا عنها، كي لا نشوش على المفاوضات… أي إدارة تحترم نفسها وجمهورها لا تتكلم عن غلق ملف إلى بعد وصول مراسلة رسمية من الفيفا”.

وأكمل العلمي: “كل يوم نكتشف ملفات جديدة ناتجة عن سوء تصرف الإدارة السابقة التي كان لها تأثير على النادي”.

وأردف: “في حال أظهر التدقيق المالي أي خلل واضح سنلجأ فورا للقضاء. حتى الآن تم رفع 6 قضايا أمام القطب القضائي المالي وأمام القضاء العدلي ضد مسيرين سابقين”.

وأضاف: “النادي لن يسامح أو يتخاذل أمام أي شخص كان سببا في الإتلاف المادي والمعنوي للنادي الإفريقي وهذا سيكون درسا لأي مسؤول في النادي حاضرا ومستقبلا”.

واختتم مشددا على أن “كل من أساء في حق النادي الإفريقي سيحاسب”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!