نفى انسحاب الوداد: غاساما يورّط الترجي لدى الـ«تاس»

كشفت مصادر صحفية مقرّبة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم أن الحكم الغامبي، باكاري غاساما أيّد موقف رئيس الـ”كاف”، أحمد أحمد، بشأن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت بين الترجي الرياضي التونسي وضيفه الوداد المغربي.

وذكر موقع “كوورة”  أن غاساما وولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أحمد ولد يحيى، ، لم يشيرا في تقريرهما الذي سلّماه محكمة التحكيم الرياضي “تاس”، إلى انسحاب الوداد من اللقاء، بل أكدا أن قرار إنهاء المباراة جاء لاعتبارات خارجية، منها الوضع الأمني داخل ملعب رادس.

وكان رئيس الكاف قد اتخذ نفس الموقف، حيث نفى  في تصريحات تلفزية وإذاعية انسحاب الوداد،، مؤكدا أن رئيس الترجي التونسي، حمدي المدب، هدده بقيام “ثورة” في ملعب رادس، ما لم يتسلم الترجي الكأس حسب المصدر ذاته.

وأضاف المصدر نفسه أن محاميتي الوداد السويسريتين في هذه القضية، اطلعتا على تقريري غاساما ورئيس الاتحاد الموريتاني.

وكان الكاف قد قرر سحب لقب البطولة من الترجي، وإعادة مباراة إياب النهائي، لكن الترجي قدم احتجاجًا لمحكمة التحكيم الرياضي التي ستصدر خلال الايام الثقليلة القادمة حكمها النهائي.

في المقابل حسب مصادر فرنسية فإن محكمة التحكيم الرياضي “التاس” ستحكم بتتويج الترجي الرياضي بلقب دوري أبطال إفريقيا .

و حسب نفس المصدر فإن هنالك تسريبات من هياكل رياضية تؤكد حكم التاس لمصلحة الفريق التونسي و إلغاء قرار الاتحاد الإفريقي بإعادة اللقاء .

و للإشارة ينتظر أن يتم الإعلان رسميا عن قرار التاس نهاية الشهر الجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى