من هو المنتخب الملغاشي منافس منتخبنا في الدور ربع النهائي ؟

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الملغاشي في  الدور ربع النهائي لبطولة امم افريقيا لكرة القدم الخميس 11 جويلية الساعة الثامنة ليلا على ملعب السلام في العاصمة المصرية القاهرة .​​​​​​

المنتخب الملغاشي الذي حاز بامتياز لقب اكبر مفاجاة في البطولة الحالية التي يشارك فيها للمرة الاولى في تاريخه  مستفيدا من قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات إلى 24 .

وليس أدل على هذا من أن منتخب مدغشقر يحتل مركزا وسطا بين الفرق المشاركة في البطولة من حيث التصنيف على المستوى العالمي.

ومن بين المنتخبات الـ24 المشاركة في كأس أفريقيا 2019 بمصر يأتي منتخب مدغشقر في المرتبة السادسة عشر بين هذه الفرق في ترتيبها بالتصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة والصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا).

والمثير أن منتخب مدغشقر كان ونظيره المصري وكذلك المنتخبان السنغالي والتونسي أول الفرق المتأهلة لنهائيات كأس أفريقيا 2019 عبر التصفيات قبل أن تنقل استضافة البطولة إلى مصر.

واحتل منتخب مدغشقر المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات برصيد عشر نقاط وبفارق ست نقاط خلف المنتخب السنغالي ومتفوقا على منتخبي غينيا الاستوائية والسودان علما بأن الأخير سبق له التتويج بلقب البطولة بينما فاز منتخب غينيا الاستوائية بالمركز الرابع في نسخة 2015 .

ويخوض منتخب مدغشقر فعاليات البطولة تحت قيادة مديره الفرنسي نيكولا دوبوي الذي تولى مسؤولية الفريق في مارس 2017 وقاد الفريق ببراعة في التصفيات.

وعلى الرغم من عدم خبرته بالبطولة ، فقد  نجح منتخب مدغشقر إلى اقتناص هذه الفرصة وترك  الى حد الان بصمة جيدة لاسيما وأن الفريق تفوق على فرق أكثر منه خبرة بهذه البطولة

وخرج متصدرا لمجموعته خلالب الدور الاول متقدما على المنتخب النيجيري القوي الذي هزمه بنتيجة هدفين مقابل صفر .

وأنهى المنتخب المغاشي الدور الاول في صدارة مجموعته الثانية برصيد 7 نقاط من انتصارين امام بورندي 1-0 ونيجيريا 2-0 وتعادل  مع غينيا 2-2

وفي الدور ثمن النهائي ازاح المنتخب الملغاشي نظيره الكونغولي بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل في المباراة في وقتيها الاصلي والاضافي 2-2 .

ويعتمد المدرب الفرنسي على مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين بالخارج وإن كان معظمهم في أندية متواضعة بفرنسا.

ويبرز من لاعبي الفريق باولن فوافي نجم فريق مصر المقاصة المصري وإبراهيم صامويل أمادا نجم مولودية الجزائر الجزائري ولالاينا نوميني مهاجم فريق باريس إف سي الفرنسي.

وقد تكون قلة خبرة معظم عناصر الفريق هي المشكلة الأساسية التي تواجه الفريق لاسيما وأن مدربه الفرنسي لا يتمتع أيضا بخبرة كبيرة في مجال التدريب وخاصة في القارة الأفريقية.​​​​

ويصطدم المنتخب الملغاشي بنظيره المنتخب التونسي الذي انتفض كالماراد في مباراته امام غانا  بعد بداية صعبة ودون انتظارات المتابعين في تونس و في العالم ويبقى السؤال هل تتواصل المفاجاة الملغاشية ام ستتحطم هذه الطموحات على صخرة المنتخب التونسي الذي استعاد انفاسه وعادت الروح الى لاعبيه وامسك من جديد بزمام النجاح ؟

منتخب مدغشقر في سطور 

تأسيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم: عام 1961 .
الانضمام للفيفا: عام 1964 .
التصنيف الحالي: 107 عالميا و24 أفريقيا.
أفضل تصنيف سابق: المركز 74 في كانون ديسمبر 1992 .
أسوأ تصنيف سابق: المركز 190 فيمارس 2014 .
المشاركات السابقة في كأس أفريقيا: يخوض البطولة للمرة الأولى.
الطريق للنهائيات: احتل المركز الثاني بالمجموعة الأولى بالتصفيات.
المدير الفني: الفرنسي نيكولا دوبوي.
قائد الفريق: فانيفا أندرياتسيما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى