إيقاف صرف 3400 منحة كان سيتمتع بها موظفون عموميون

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية،  إيقاف صرف 3400 منحة  على إثر ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من معلومات حول حصول 4000 موظف على المساعدة الاجتماعية التي خصصتها الدولة لفائدة العائلات محدودة الدخل.واكدت الوزارة أن 600 شخصا فقط  تمكن من قبض هذه المساعدة الاجتماعية بدون وجه حق.

و بادرت الوزارة منذ الإعلان عن هذه الإجراءات إلى تحويل جزء كبير من المعطيات الخاصة بالعائلات محدودة الدخل، التي تتحصل لأول مرة على مساعدات مالية من الدولة، من السجلات الورقية إلى سجلات إعلامية في ظرف زمني قياسي بفضل المجهودات الكبيرة التي قام بها الأخصائيون الاجتماعيون بكامل الوحدات المحلية للنهوض الاجتماعي.

وأوضحت في بلاغ أصدرته في الغرض أنها  تولت في مرحلة ثانية إجراء التّقاطعات البيانية الضرورية بالتعاون والتنسيق مع بقية الوزارات والمؤسسات والهياكل الرسمية في بادرة هي الأولى من نوعها مكنت من التفطن إلى وجود 4000 شخص من المنتمين إلى الوظيفة العمومية والقطاع العام ضمن القائمة التي تم إرسالها إلى مصالح البريد لتوزيع المساعدات الاجتماعية.4.

وشرعت الوزارة بالتنسيق مع كافة الهياكل الرسمية المتدخلة في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة الأشخاص الذين تعمدوا الحصول على المساعدات الاجتماعية بدون وجه حق أو قاموا بتقديم معطيات ومعلومات خاطئة.

وشددت الوزارة على حرصها  فور استكمال عملية صرف هذه المساعدات على إنارة الرأي العام من خلال تقديم كافة المعطيات حول هذه المسألة خلال ندوة صحفية سيقع تنظيمها في بداية الأسبوع القادم بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!