فضيحة مدوية : سعد الحريري دفع 16 مليون دولار لعارضة أزياء جمعته بها علاقة رومنسية في السيشال

فجرت  صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية فضيحة تتعلق برئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري حيث أنه قدم أكثر من 16 مليون دولار لعارضة أزياء من جنوب أفريقيا، بعدما جمعته بها علاقة رومانسية والتقى بها في منتجع فاخر في سيشيل.

ووفق ما روته الصحيفة فأن الحريري لم يكن في منصبه حين بدأ بتحويل الأموال للعارضة الجنوب أفريقية كانديس فان دير مروي عام 2013 بحسب وثائق قضائية حصلت عليها أفادت أن تحويل الأموال لم ينتهك قوانين أي من لبنان أو جنوب أفريقيا.

وتشير الصحيفة إلى أن الكشف عن تلك الهدايا الباهظة التي قدمها الحريري للموديل التي تصغره كثيرًا في العمر جاء في مرحلة صعبة لرئيس الوزراء اللبناني الذي يعتبر أبرز سياسي سني في لبنان وحليفًا للولايات المتحدة، حيث تراجعت امبراطوريته السياسية وتوقفت مجموعة شركات عائلته ”سعودي أوجيه“ عن العمل في عام 2017 فيما تكافح وسائل الإعلام التابعة له لدفع رواتب موظفيها.

كما نقلت الصحيفة بأنه على الرغم من وجود توترات واحتجاجات سياسية في لبنان نتيجة المطالبة بإصلاحات اقتصادية، إلا أنه لا يوجد بينها وبين هدايا الحريري للعارضة أي رابط، لافتة إلى أنه من الأثرياء بما يكفي لدفع المبالغ بنفسه.

وتقدر ثروة الحريري بنحو 1.9 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!