طرح دراجة نارية كهربائية تونسية الصنع في الاسواق يثير جدلا .

تم   منذ ايام قليلة طرح أول دراجة نارية كهربائية تونسية للتداول في شوارع تونس وفق ما أعلنته Kaco Motors ، الشركة المصنعة لدراجة Orca ذات العجلتين.

و في مقابلة مع أحد المؤسسين ، أشار محمد علي سالمي ، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة الناشئة : “هذا الإنجاز هو نتيجة الدعم المقدم من برنامج Growth Act الذي أطلقته UGFS و Wikistartup”.

خلال مرحلة ما قبل التصنيع هذه ، قامت الشركة بتسويق نموذج واحد (والذي سيكون متاحًا بثلاثة ألوان) ، مع إمكانية تمديد البطارية. سيؤدي هذا الخيار إلى مضاعفة مدى الدراجة النارية إلى 200 كيلومتر. وأوضح صاحب المشروع أن “هذا الخيار سيكلف ألف دينار و أكثر”.

و قامت الشركة ، المكونة حاليًا من 6 أشخاص ، بإنشاء مصنعها في مدينة المرسى. وأشار مديرها التنفيذي “قررنا أن نبدأ بمصنع صغير سيسمح لنا بإتقان عملياتنا”.

لتمويل هذه المرحلة من تطويرها ، اختارت Kaco استثمار مع UGFS. وأضاف رائد الأعمال ومؤسس الشركة الناشئة: “نحن نركز حاليًا على خلق قيمة لمستثمرينا”.

كما أكد مؤسس Kaco أن معدل تكامل دراجته النارية يتجاوز 80٪. واختتم حديثه قائلاً: “دراجتنا النارية هي أكثر المركبات التونسية تكاملا”.

و لئن يرغب  البعض  في اقتناء منتوج تونسي  الا هذه الدراجة  اثارت جدلا فيما يتعلق بسعرها حيث  كتب احدهما : ب ستة ملاين!!!! بصراحة بارشة ،كان هذا منتوج محلي الصنع في كل مكوناتو، بالسوم هذا، لا عندك إلتزام النقل ، الديوانة، الآدآت …يعتبر سوم غير منطقي مقارنة بالأسوام المنافسة في تونس مع العلم إنو المنتج أوروبي و محرك نوع bosch و ضمان و جودة و سمعة في السوق. والله حبيت نشري بطلت كي شفت السوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!