عماد الدايمي: الشاهد أطلق حملة تدشينات لمشاريع لم تكتمل ليعزز سجل انجازاته: صور

قال النائب السابق عماد الدايمي بان رئيس حكومة تصريف الاعمال يوسف الشاهد  اطلق حملة تدشينات لمشاريع وذلك بالضغط على المؤسسات والهياكل المعنية لتسريع الموعد وذلك لتعزيز سجل انجازاته.

وكتب الدايمي في حسابه على الفيسبوك”

يوسف الشاهد قرر القيام بأكثر ما يمكن من تدشينات قبل مغادرته رئاسة الحكومة .. وكلف مستشاره الوزير السابق للتجهيز محمد صالح العرفاوي بترتيب تلك التدشينات والضغط على المؤسسات والهياكل المعنية ببعض المشاريع الكبرى لتسريع موعد التدشين حتى يتمكن سيادتو من قطع الشريط الأحمر .. من أجل تعزيز سجل إنجازاته الهزيل جدا ..

منذ أيام قام الشاهد بتدشين المنظومة التكنولوجية الجديدة للتصرف في ميناء رادس (انظر المقال) .. ووردتنا معطيات متواترة أنه ضغط كثيرا لتقديم موعد إشارة انطلاق المشروع رغم عدم استعداد شركة #الستام #STAM الجيد ..

التسريع في موعد الانطلاق تسبب حسب معطيات مؤكدة في مشاكل كبرى في انطلاق المنظومة الجديدة رغم توقف نشاط ميناء رادس الكامل لمدة ثلاثة أيام لإنجاز النقلة من المنظومة القديمة الى المنظومة الجديدة #TOS التي مولها “البنك الدولي” وأنجزتها شركة NEXT STEP IT بمبلغ قدره 1,69 مليون دينار .

وأكدت مجلة Maghreb Confidentiel المقربة من المخابرات الفرنسية (انظر المقال) أن الانطلاقة كانت كارثية. وأنه تمت الاستعانة بفريق من الخبراء المغاربة قبيل الانطلاق بأسبوع لحل الإشكاليات دون فائدة .. وأكدت أن هناك حالة غضب كبرى من شركات النقل البحري بسبب تراكم التأخير والفوضى في الميناء.. كما أكدت أن هذا الفشل في إنجاز المشروع ستكون له عواقب وخيمة لدى البنك الدولي الذي مول المنظومة وشراء المعدات الناقلة الكبرى من الصين في اطار برنامج تطوير الصادرات في تونس ..

يوسف الشاهد لم يتعلم الدرس مما حصل في “الستام” ويستعد في الايام القادمة لارتكاب كارثة جديدة سأحدثكم عنها غدا بالتفصيل .. كل هذا حتى يقطع شريط أحمر جديد .. ويعطي انطباع أن لديه إنجازات ..

#فشل_لآخر_لحظة

ملاحظة: وجهت طلب نفاذ الى المعلومة لشركة الستام حول الوضعية .. واوجه صباح الغد طلبا للنفاذ للمؤسسة الثانية المعنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!