حققت مبيعات كبيرة : نبيذ الثعابين و العقارب اشهر الخمور المطلوبة و أكثرها رواجا

يعد نبيذ الثعابين والعقارب من أشهر أنواع الخمور في معظم دول آسيا، ويتم إعداده من خلال غمس كوبرا أو عقرب او الاتنين معا في زجاجة نبيذ و بعد بضعة أشهر من التخمير، يصبح الشراب جاهز للاستهلاك.!

و نبيذ الثعابين ونبيذ العقارب من المشروبات الكحولية المصنوعة من الأرز، وتباع في الفيتنام وكذلك في الصين ودول آسيوية أخرى. وهناك اعتقادات بأنها تمتلك صفات علاجية، وغالبا ما يتم الإعلان عن هذا الخمر لعلاج كل شيء من ضعف النظر الى فقدان الشعر وكذلك لزيادة الأداء الجنسي. لذلك تجد رواجا كبيرا و اقبالا مكثفا عليها .

بالنسبة للطب الصيني التقليدي ، فإن الثعابين لديها قوى مدهشة ومجددة. ليس فقط يمكن أن تعزز الرجولة في الرجال ، ولكنهم أيضا قادرون على القتال ضد الصلع ، ومكافحة الألم والتهاب المفاصل. لهذا السبب ولأسباب أخرى ، من بين الآسيويين ، فإن الأطعمة التي تعتمد على الثعابين ، مثل حساء الأفعى التقليدية ، تحظى بشعبية كبيرة.

ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يترددون في استيعاب الثعبان نفسه ، تم تطوير طرق أقل جاذبية وأسهل للاستفادة من الخصائص السحرية المفترضة لهذه الزواحف. نحن نتحدث عن نبيذ الثعبان.

لكن الثعبان لا يذهب وحده في الخمر ، فعادة ما يوسمها (أو يزينها) بالحشرات الصغيرة أو الزواحف الصغيرة الأخرى. الفكرة وراء تحضير هذا الشراب هي ذلك يخفف الكحول ويكسر سم الثعبان لكنه يحافظ على “جوهر” الدواء من لحم الحيوان.

النبيذ يتطلب أن يترك هذا التحضير للتخمر لعدة أشهر. يشار إلى أنه يتم استهلاكها في أجزاء صغيرة ، واحد أو اثنين أوقية كحد أقصى ، حسب الحاجة.

عادة ما تباع نبيذ الأفعى في الأسواق الزراعية ، والأكشاك على جانب الطريق وفي المناطق السياحية في آسيا ، ما بين 3 و 6 أشهر بعد تعبئتها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى