تونس تطلق أول مركز نموذجي للإبتكار الرقمي في افريقيا والشرق الأوسط

يتم، غدا الخميس 25 أفريل 2019، بتونس، اطلاق اول مركز نموذجي مختص في الابتكار الرقمي في منطقة افريقيا والشرق الاوسط يهدف الى دعم المبادرة الخاصة وتكريس ثقافة بعث المشاريع التكنولوجية ودفع الشركات الناشئة.

وسيتولى هذا المجمع الرقمي، الذي سيتم اطلاقه ببادرة من “أورونج تونس” مرافقة الشبان في مراحل إحداث مشاريعهم من فكرة المشروع إلى التمويل إلى الانجاز ثم المتابعة مع تمكينهم من الاستفادة بتجربة الشركة باعتبار ان هذا المركز سيوفر حلقة كاملة من التكوين الى خلق الفكرة الى الاستثمار الى التموقع في السوق.

ويضم المركب التكنولوجي، الذي يعد التصور الاول من نوعه في العالم، مراكز مختصة بمواصفات عصرية منها مركز للتطوير والابتكار، والذي يعد أول مركز مختص في لغة البرمجة في تونس وأول حاضنة تكنولوجية موجهة للطلبة الشبان، وكذلك شبكة فضاءات تكنولوجية خاصّة بالابتكار والتصنيع الرّقمي وهو برنامج شامل وهادف لدعم الشركات الناشئة وتسريع نموها .

ويندرج انجاز “المركز الرقمي” ضمن استراتيجية تهدف الى دفع حركة الاقتصاد الرقمي والمساهمة في التنمية المستدامة للبلاد عبر تشجيع الشبان والإحاطة بهم وتاطير باعثي المشاريع والشركات الناشئة ودعم أفكارهم المبتكرة ودفع تشغيلية حاملي الشهائد العليا .

وسيشرف على اطلاق هذا المركز النموذجي، الذي سيتم تعميمها على عشرين دولة في المنطقة، وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، انور معروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!