بعد حجز أمواله: ”سواغ مان” يخرج عن صمته

تحدّث مغنّي الراب التونسي المثير للجدل ”سواغ مان” في برنامج ‘نجوم’ اليوم السبت 4 ماي 2019 عن قرار قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المالي بتحجير السفر ضدّه من أجل جرائم متعلقة بالتحيل وغسل الأموال.

وأكّد أنّه تفاجأ بهذا القرار بعد ظهوره في برنامج “فكرة سامي الفهري” وحديثه عن أمواله المجمدة في البنك المركزي والبالغ قيمتها حوالي 17 مليون دينار والإجراءات المعقدة التي استغرقت أشهرا عديدة، معتبرا أنّ التهم الموجّهة له عادية وليست أول مرة توجه له تهمة تبييض الأموال والتحيّل.

وقال “في أمريكا أيضا وجهوا لي نفس التهم لكن لم يجدوا أيّ دليل ضدّي بعد القيام بالتحريات اللازمة والتثبت من مصدر أموالي وحساباتي البنكية”.

وأضاف ”سواغ مان” أنّه اطلع على تقرير البنك المركزي التونسي ومتأكد أن أمواله سليمة ومصدرها معروف ويملك ما يكفي من الإثباتات وقد قام باستئناف القرار الصادر ضدّه لرفع تحجير السفر.

وفي سؤاله عن سبب توجّه إلى السفارة الأمريكية، أفاد مغنّي الراب أنّه مواطن يحمل الجنسية الأمريكية لكنه لم يستعن بالسفارة لفضّ الإشكال الذي وقع فيه بخصوص ثروته في تونس، ومبيّن أنّه قام بإمضاء وثائق متعلقة بموضوع آخر.

وعن اتهامه باعتناق اليهودية، أكّد ضيف “نجوم” أنه تونسي مسلم ويفتخر بذلك، ويحترم الديانة اليهودية وكل الديانات الأخرى، وفق تعبيره.

وأشار إلى أنه رغم ما حدث له من تعقيدات في تونس فهو يحب هذا البلد ومصرّ على زيارتها مستقبلا وبعث العديد من المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى