ثبات في اعلى الترتيب.. البقلاوة تواصل الانهيار.. وتطاوين ابرز مستفيد

حسم التعادل كلاسيكو البطولة بين الترجي الرياضي التونسي وضيفه النادي الصفاقسي ليحافظ فريق باب سويقة على اسبقيته في اعلى الترتيب فيما خسر فريق عاصمة الجنوب المرتبة الثانية لصالح الاتحاد المنستيري

وحقق كل من نجم المتلوي واتحاد تطاوين فوزين ثمينين في صراع البقاء ضمن مصاف النخبة على كل من هلال الشابة والملعب التونسي على التوالي بذات النتيجة 2-1 اليوم الاربعاء في الجولة التاسعة عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

في المتلوي نجح ابناء المدرب الكوكي في كسب ثلاث نقاط مهمة بفضل ثنائية لبوبكر ديارا في الدقيقتين 52 و67 مقابل هدف لفادي الفالحي (70 لفائدة هلال الشابة.

ومكن هذا الفوز فريق المناجم من الارتقاء الى المركز الحادي عشر رفقة شبيبة القيروان برصيد 16 نقطة لكل منهما فيما تجمد رصيد هلال الشابة الذي تكبد هزيمته الثانية على التوالي والعاشرة منذ بداية الموسم عند 21 نقطة في المركز الثامن صحبة مستقبل سليمان.

وفي تطاوين تدارك ابناء حمادي الدو هزيمة الجولة الماضية امام النجم الساحلي بفوزهم اليوم على الملعب التونسي بهدفين لكل من محمد علي عبد السلام (18) وهيثم المحمدي من ركلة جزاء (57) مقابل هدف لاليمي سيكيرو للفريق الضيف الذي خاض اليوم مباراته الاولى تحت قيادة المدرب انيس البوسعايدي لكنه لم ينجح في تفادي الهزيمة الخامسة على التوالي.

ورفع اتحاد تطاوين بفضل هذا الفوز رصيده الى 17 نقطة في المركز العاشر في حين تجمد رصيد الملعب التونسي عند 27 نقطة في المرتبة السابعة.

ولم تجن شبيبة القيروان العائدة في الجولة الماضية بفوز مهم من خارج القواعد على الملعب التونسي سوى نقطة واحدة عند استضافتها للنادي الافريقي بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

ونجح فريق الاغالبة في افتتاح باب التسجيل بواسطة لمجد عامر في الدقيقة التاسعة الا ان النادي الافريقي سرعان ما عدل الكفة عن طريق البوركيني باسيرو كومباوري (11).

كما عجز النادي البنزرتي الساعي الى المحافظة على مكانه في الرابطة الاولى عن الخروج بنقاط الفوز امام ضيفه النجم الساحلي واكتفى بنقطة التعادل رغم اسبقية الهدفين اللذين حققهما شهاب بن فرج من ركلة جزاء في الدقيقة 26 وزياد العونلي في الدقيقة 28 حيث تمكن فريق جوهرة الساحل من تذليل الفارق في مناسبة اولى بهدف لشهاب بن فرج ضد مرماه 36 قبل تعديل الكفة بواسطة علي سوما (60).

وبقيت وضعية النادي البنزرتي على حالها في اسفل الترتيب فيما حافظ النجم الساحلي على مرتبته الرابعة.

وكانت الجولة التاسعة عشرة انطلقت امس بفوز الاتحاد المنستيري على نادي حمام الانف 3-1 وفوز اتحاد بن قردان على مضيفه مستقبل سليمان 2-0