تفاصيل فرارالصومالي و 4 ارهابيين من سجن المرناقية

 نشرت كما هو  معلو  وزارة الداخلية بلاغا  تعلم فيه  أنه تم اشعارها من قبل ادارة السجن المدني بالمرناقية بفرار 05 عناصر خطيرة محل أحكام سجنية تتعلق بقضايا إرهابية من السجن المذكور فجر اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، وقد تم تحسيس جميع الوحدات الأمنية بضرورة تكثيف البحث والتقصي والتفتيش السريع والأكيد قصد القبض عليهم في أقرب الآجال، وفي إطار التعاون مع الوحدات الأمنية وتوقيا من الأعمال الإرهابية تدعو الوزارة كافة المواطنين عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصهم التوجه الى أقرب وحدة أمنية للإبلاغ عنهم.
و اثار هذا الخبر موجة من  التساؤلات حول كيف هروب هؤلاء من السجن و اي طريقة توخوها للفرار .
و تفيد  بعض الاخبار ان عملية الفرار كانت على باستعمال حبال  تم شدّها الى احدى النوافذ  ثم تسلقها و الفرار .
و لئن ما يصدق البعض هذه الرواية و اعتبر ان حالة الفرار كانت قصدية و بفعل فاعل … فان التحقيقات الامنية لم ثبت بعد مآل الحادثة و تفاصيلها .
و الجدير بالذكر ان  مصادر نقابية سجنية افادت  قبل أعوام إحباط مخطط للإرهابي الصومالي بعد حيازته ل 8 ليترات من مادة معدة للتخدير أحكم إخفاءها في قوارير بلاستيكية وضعها داخل حشايا سرير .

المخطط كان يقضي باستعمال المادة المخدرة لاحتجاز عدد من أعوان سجن المرناقية وافتكاك المفاتيح والسيطرة على العنابر من الداخل قصد تسهيل الفرار الجماعي .
و في سنة  2016 تم الكشف عن مخطط مماثل للتنويم ثم هروب نزلاء إرهابيين من 3 سجون أهمها المرناقية بعد القبض على خلية إرهابية بالقصرين وتوثيق فيديو وخرائط للسجون المعنية .
كما لابد من الذكر  ان فرار خمسة عناصر إرهابية خطيرة جدا من سجن المرناقية من بينها المعروف ب”الصومالي” المورط في اغتيال البراهمي وقيادات إرهابية أخرى مورطة في عمليات نوعيّة خطيرة مثل اغتيال حافظ الأمن الشهيد محمد التوجاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!