تونسي مقيم ببلجيكا : أرغب في بعث شركة لنقل عملة الفلاحة عبر حافلات

أعلن محجوب السليمي التونسي المقيم في بلجيكا، عن رغبته في بعث ‘شركة خدمات نقل فلاحي’ لتنظيم نقل العملة الفلاحيين، على غرار ماهو معمول به في بلجيكا وأمريكا.

وأوضح السليمي أصيل معتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد خلال مداخلته في برنامج “صباح الورد” اليوم الاثنين، أن تدوينته على ‘فيسبوك’ حول المشروع لاقت رواجا كبيرا وتفاعلا من جميع التونسيين بمختلف مناطق الجمهورية، وكذلك من طرف والي سيدي بوزيد ووزير النقل ورئاسة الجمهورية التي اتصلت برئيس بلدية سيدي بوزيد حول الموضوع.
وأضاف أنه في انتظار اتصال من وزارة النقل أو رئاسة الجمهورية حول مشروعه الذي ينوي بعثه، إثر الفاجعة التي جدت بالسبالة وأودت بحياة 12 عاملا وعاملة في القطاع الفلاحي، معبرا عن رغبته في تعميمه على مختلف ولايات الجمهورية.

ويطالب محجوب السليمي بسحب القانون الذي يسمح لمصانع النسيج بتوريد حافلات لنقل العملة على القطاع الفلاحي، أو تمكينه من شراء حافلات مصنّعة في تونس حتى يتجنب الإجراءات القانونية التي تتطلب عادة مدة زمنية طويلة.
وسيمكن هذا المشروع، إذا سمح له ببعثه، من تقنين نقل العملة الفلاحيين عبر حافلات منظمة وبطرق قانونية، إلى جانب توفير مواطن شغل جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى