تفاصيل إصدار حكم بالسجن ضدّ تونسي في إيطاليا بسبب خلاف مع عناصر أمنيّة

أفاد النائب بمجلس نواب الشعب عن التونسيين بالخارج، محمد صوف حسب ما نشر موقع “آخر خبر أونلاين” اليوم، الأحد 30 جوان 2019، بأن السلطات الايطالية قضت بالسجن مع تأجيل التنفيذ ضد تونسي وأطلقت سراح إثنين آخرين بعد إيقافهما مؤخرا على خلفية وقوع مناوشات بين مسافرين على متن باخرة إيطالية كانت متجهة نحو تونس وقوات أمن إيطالية بميناء Civitavecchia بروما إثر تأخر قدوم الباخرة لمدة 5 ساعات.
وأوضح صوف أن الحادثة تعود إلى يوم 26 جوان الجاري على متن الباخرة المذكورة، مشيرا الى أن الحادثة كانت بسبب شجار بين مواطنين والأمن الإيطالي مما أدى إلى إيقاف المواطنين التونسيين.
ولاحظ أن الإفراج عنهم كان بعد تدخل المحامي المكلف من الديبلوماسية التونسية بروما، مشيرا إلى أن المحامي المكلف أقنع النيابة العمومية الايطالية بالافراج عنهم بإعتبارهم ليسوا من ذوي السوابق العدلية.
ولفت إلى أن أحد أعوان الأمن الإيطاليين تقدم بشهادة طبية براحة لمدة 9 أيام وآخر لمدة 3 أيام، مبرزا أن أحد التونسيين حكم بالإلزام بالامضاء على عدم مغادرة البلاد أسبوعيا وأنه تم إستئناف الحكم وأنه بعد المحاولات تم تغيير تذاكر سفرهم وعودتهم إلى تونس، داعيا إلى الإبتعاد عن مثل هذه المشاكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى