لسعد اليعقوبي يهدّد : لا عودة مدرسية الا…

أكّد لسعد اليعقوبي كاتب عام جامعة الثانوي اليوم الجمعة، أن الجامعة لن تقبل بعودة مدرسية دون تطعيم التلاميذ وكل الاطار التربوي، بالتلاقيح المضادة لفيروس كورونا، قائلا: ”لن نقبل بعودة مدرسية غير آمنة، وادراج التلاميذ في حملة التلقيح ليس بالأمر المعقد خاصة في ظل وفرة الجرعات”.

إقرأ المزيد : الحبيب الصيد :«أنا في صحة جيدة وربي يهدي الي خرج الإشاعة»

وشدّد لسعد اليعقوبي في تصريح لإذاعة موزاييك اف ام على أنّ تطعيم حوالي ثلاثة ملايين تلميذ من سن 12 سنة إلى حدّ التعليم العالي، ممكن لو وضعت الاستراتيجية المناسبة لذلك، بالتنسيق مع الصحة المدرسية والجامعية لتصبح العودة المدرسية مشروطة بضرورة التلقيح، معتبرا أنّ المنظومة التربوية لم تعد قادرة على العمل وفق البروتوكلات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة ووزارة التربية والتي كانت كلفتها في حدود ال30 مليون دينار، في المقابل تفشى الفيروس في المؤسسات التربوية بشكل كبير، وفق تقديره.

وتابع: ”كل السيناريوهات مطروحة في صورة كانت هناك ارادة لتلقيح التلاميذ بما في ذلك تأخير العودة المدرسية في إنتظار تلقيح كل التلاميذ ”.

ودعا اليعقوبي رئيس الحكومة والجهات المعنية إلى اتّخاذ هذا القرار في أقرب وقت ممكن حتى تنطلق حملة التلقيح للتلاميذ والطلبة.

الجرأة نيوز على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!