بشرى سارة في طلب و انتاج الفسفاط التونسي

أدى اليوم 10 ماي 2023 وفد اندونيسي يمثل مجمعا لاستيراد وتصدير الفسفاط وتحويله زيارة إلى شركة فسفاط قفصة حيث كان في استقباله المدير العام والمدير العام المساعد للشركة وثلة من اطاراتها .
تندرج هذه الزيارة في اطار استعادة التعامل مع الحريف الاندونيسي بعد انقطاع دام أكثر من عشر سنوات .
وقد عاين الوفد خلال زيارته مختلف مراحل الاستخراج والانتاج بالمقاطع والمغاسل والتحاليل المخبرية بمركز البحوث حيث استمع الوفد إلى شروح من طرف العاملين في الميدان .
تكتسي هذه الزيارة أهمية قصوى على اعتبارها تمثل تواصلا مع الحريف الاندونيسي وتجديد الثقة في الفسفاط التونسي لما يتمتع به من جودة عالية في السوق العالمية وهو ما عبر عنه ممثل الوفد من خلال تثمينه للمنتوج بالشكل الذي جعله وجهة مختارة لاندونيسيا.
يشار في هذا الاطار أن الفسفاط التونسي أصبح منذ بداية السنة الحالية قبلة لعديد الحرفاء الجدد والتقليديين ومن المنتظر أن تتدعم أكثر بالنظر إلى احتياجات السوق العالمية من هذه المادة الأساسية في الميدان الفلاحي .

في المقابل  تفيد الاخبار  ان هناك  نوايا بين الجانبين نحو بعث مشروع مشترك مع إندونيسيا لتحويل الفسفاط الخام في تونس لان بعمليه حسابية بسيطة 1طن من فسفاط الخام يباع بحوالي 40 اورو للأسواق العالمية على اعتبار ان فسفاط خام فيه 15٪نحاس و20 ٪حديد و 30 ٪فسفور و بعملية حسابية بسيطة تجد الشركة نفسها موفرة لخزينتها  1400 اورو و ان خدمات التحويل  يمكن ان  توفر  50 الف عاطل عن العمل بمشاريع مباشرة وغير مباشرة …

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!