بميناء الخمس البحري : 269 كيلو من الكوكايين الخام محشية في الدجاج قادمة من البرازيل

اكّد الناطق باسم مصلحة #الجمارك الليبية المقدم فهمي حسين الماقوري: شحنة مخدر #الكوكايين التي ضبطت في ميناء #الخمس البحري كانت ضمن شحنة من الدجاج المجمد لشركة ليبية خاصة بتوريد المواشي واللحوم المجمدة، ونمتنع عن الإفصاح عن هويتها وبيانتها في الوقت الحالي؛ لأن القضية قيد التحقيق من #النائب_العام.
– الكمية تقدر بحوالي 269 كيلو جرام من الكوكايين الخام، وضُبطت عن طريق قسم مكافحة التهريب والمخدرات الخمس ومركز جمرك ميناء الخمس البحري.
– الشحنة كانت موردة من الخارج عبر الخط الملاحي من منشأ #البرازيل ثم #أسبانيا و #إيطاليا إلى المياه الإقليمية الليبية ثم ميناء الخمس.
– كانت هناك معلومات موثوقة جدا لأعضاء قسم المكافحة والمركز بأن هناك بضائع ممنوعة يشتبه أن تكون مواد مخدرة في هذه الشحنة.
– عند نزول هذه الحاوية إلى الميناء تم فتحها بعد إخطار النيابة المختصة، وتشكيل لجنة وتنسيق مشترك بين قسم المكافحة ومركز الميناء، وبعد فرز محتوياتها كان يوجد بها كمية كبيرة من الدجاج المجمد.
– فرزت الكمية ووزنت وتمت إحالة العينات إلى المختبر المختص والتي أثبتت التحاليل المخبرية بأنها عبارة عن مادة كوكايين مخدرة خام.
– تم فتح محضر لإتمام إجراءات جمع الاستدلالات والنيابة قامت بدورها من ناحية إجرائية وأعطت التعليمات للنيابة المختصة بإتلافها وإعدامها بشكل مباشر بإشرافها وأتلفت لعدم إعطاء أي فرصة للعصابات للخرق والحصول على فرصة لاسترجاعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!