برمجة نسمة الرمضانية

سيكون مشاهدو قناة نسمة على موعد مع برمجة متنوعة خلال شهر رمضان بين الطبخ والكوميديا والدراما التونسية والمسلسلات التركية المدبلجة.أمّا على المستوى الاجتماعي فستعرض القناة للموسم الثالث ضمن برنامج “خليل تونس” تغطية يومية لموائد الإفطار في كامل تراب الجمهورية وفيما يلي تفاصيل البرمجة اليومية الرمضانية: 
كوجينة رمضان مع ملاك 

يكون الموعد يوميا مع ملاك التي ستقدّم لكم وصفات لذيذة وسهلة الإعداد رفقة “شاف” أو ضيفا مولعا بالطبخ و”التمخميخ”.

قاع الخابية مع لمين النهدي ونبيلة باي 

تجدد القناة برامجها وتقترح في شهر رمضان سيتكوم مخصص للطبخ من بطولة ملك الكوميديا لمين النهدي و”أمك صنافة” نبيلة الباي، بسكاتشات ومواقف مضحكة حول حياة التونسي في رمضان. كما سيأخذ بطلانا في جولة في أسواق تونس لاقتناء الخضر والغلال وغيرها من مستلزمات الوصفات.

دار نانا : سيناريو يونس الفرحي وإخراج محمد علي ميهوب من إخراج محمد علي ميهوب أمّا كتابة السيناريو فمانت بريشة يونس الفارحي. 

تدور أحداث هذا المسلسل الكوميدي في منزل “نانا” راقصة متقاعدة عرفت في شبابها سنوات المجد والشهرة وتعرفت خلالها على شخصيات نافذة في جميع المجالات. بعد الثورة تشاهد “نانا” تحوّل بعض الشخصيات التي عرفتها إلى مناضلين وثوريين إلا أنها تملك سلاحا من شأنه أن يعكر صفو ثوريي الساعة الخامسة والعشرون وهو ألبوم صور يحتوي أسرارهم وحكاياتهم.

نوبة سيناريو إخراج عبد الحميد بوشناق 

تدور أحداث المسلسل في سنة 1991 وهو مستوحى من كواليس النوبة التونسية حيث حاول المخرج والسيناريست عبد الحميد بوشناق من خلال تجربته الشخصية أن يخرج شخصيات المسلسل من الكواليس التي عاشها في طفولته في عرض النوبة في التسعينيات والذي كان لها تأثير مهم في طابع السيناريو والألوان والموسيقى التي استعملها في حبكته الدرامية.

ويسرد المسلسل قصّة ماهر، شاب من الطبقة المتوسطة، يتم إيقافه بتهمة تبادل العنف بإحدى الملاهي الليلية. ويسجن لمدة 6 أشهر يلتقي خلالها بألصادق (بسديڨ) ليصبح مقربا منه ويحميه في عالم السجن الخطير.

بسديڨ رجل في العقد السادس من العمر من آباطرة المزود ومحكوم عليه بالسجن المؤبد. يكتشف معه ماهر المزود وينبهر بهذا العالم الغامض. ويواصل ماهر زيارة بسديڨ بعد خروجه من السجن إلى أن توفي هذا الأخير وترك له وصية تحتوي على سر يقرر على إثرها أن يلتحق بعالم المزود.

وتبدأ مغامرته من خلال الاندماج في هذا العالم المجهول ليكتشف فيه الحب والشغف. فهل يتمكن ماهر من التسلل إلى هذا العال؟ كيف سينفذ وصية بسديڨ؟ وهل سيحافظ على إنسانيته؟

الحب إلي كواني (الجزء الثاني) 

مسلسل تركي مدبلج إلى اللهجة التونسية. بعد أن اكتشف كمال أن لميس ابنته وليست ابنة أمير تتواصل الأحداث الشيقة والمليئة بالمفاجآت. هل سيتمكن كمال من استعادة ابنته؟ وما هو مصير حبه لإيمان؟ وللتذكير فقد لاقى هذا المسلسل نجاحاً عريضاً على المستوى الدولي وحاز العديد من الجوائز خاصة منها جائزة أفضل مسلسل درامي في “المهرجان الدولي للدراما بسيول” و-“الايميأواردس العالمية” (مرادف جوائز الأوسكار بالنسبة للمسلسلات) بالولايات المتحدة فضلاً عن ترشيح ممثليه للكثير من الجوائز. وتواصل هذا النجاح في تونس مع النسخة المدبلجة للدارجة حيث احتل صدارة ترتيب البرامج الأكثر مشاهدة منذ انطلاقه.

بنات فضيلة 

يتواصل بث المسلسل التركي المدبلج بالتونسي بنات فضيلة الذي حاز في فترة وجيزة على اهتمام المشاهدين ليصل إلى ما يقارب 2 مليون مشاهد يومياً.

ويروي المسلسل قصة “فضيلة”، وهي امرأة قوية الشخصية أرملة وأم لبنتين، ريحان وهاجر. تحلم فضيلة بمغادرة وسطها الاجتماعي الشعبي لتلتحق بالأحياء الراقية لمدينة إسطنبول. ومن أجل تحقيق حلمها سخرت كل الإمكانيات المتاحة لها ولو على حساب سعادة بنتيها. مسلسل مليء بالأحداث والإثارة يعالج فيما يعالج قضية مدى تعقد العلاقات العائلية خاصة بين الأم وبناتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى