لفائدة الخطوط التونسية : طائرة من نوع “آيرباص 320 ” تحط في في مطار تونس قرطاج

أعلنت الخطوط التونسية، أمس السبت،عن تسلمها طائرة ثانية من نوع “آيرباص 320 ” في اطار خطط لتعزيز الأسطول العامل من خلال خدمة التأجير علما وان الطائرة الاولى وصلت الى تونس منذ شهرين.
وتنضم هذه الطائرة التي تم تأجيرها لمدة 6 سنوات الى الأسطول بعد أيام من صدور بيانات حول نشاط الشركة خلال النصف الاول من 2023 نشرت على موقع بورصة الاوراق المالية بتونس والذي اظهرت ارتفاعا لعائدات الشركة بنحو 24 بالمائة خلال الربع الثاني من 2023 .
وتمتلك الشركة 18 طائرة من الاسطول في حين تشغل الطائرات الأخرى عبر الايجار طويل الامد والايجار المالي في حين تناهز أعباء الموارد البشرية 3ر96 مليون دينار .
وكانت الخطوط التونسية وقعت يوم 5 ديسمبر 2019 عقدا تمهيديا مع الشركة الإيرلندية للإيجار العملياتي للطائرات (أس أم بي سي) العالمية، “لبيع وإعادة تأجير” خمس طائرات من نوع “أ 320 نيو” سيتم تسلمها من الشركة المصنعة “إيرباص” في 2021 و2022.
وقال المدير العام المساعد التجاري، علي ميعاوي، أنذاك، “عوضا عن اقتناء الطائرات الخمس، مقابل مبلغ يقدر بأكثر من 800 مليون دينار، ستدفع الناقلة الوطنية تدريجيا وعلى مدى 12 سنة ثمن تأجير هذه الطائرات الجديدة إلى شركة الإيجار العملياتي للطائرات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!