اصلاح قنوات ضخ المياه بجلمة بعد تخريبها

وأضاف الوزارة في نفس البلاغ، أنه سيستأنف التزويد بصفة طبيعية بعد استكمال عملية التثبت في سلامة الشبكات.

وسبق أن أكدت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في بلاغات سابقة أنه تم صباح يوم الأربعاء 3 جويلية 2019 تسجيل اعتداء على قناة جلب مياه جلمة – سبيطلة في اتجاه سيدي بوزيد (قطر 800 مم) من قبل بعض المنحريفين مما انجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بالمناطق التالية: جلمة، السبالة، البريج، سيدي بوزيد، أولاد حفوز، الفايض، الخشم، فطناسة، السعيدة والرقاب.

وأعلمت الوزارة انه تم تسخير فرق صيانة من الولايات المجاورة للسهر على إصلاح هذا العطب وان هذه الفرق ستعمل بشكل متواصل دون انقطاع حتى يتم إرجاع الماء الصالح للشرب للمتساكنين.

كما أدانت وزارة الفلاحة هذا العمل الإجرامي الذي تكرر للمرة الثانية على التوالي وفي ظرف أسبوع بنفس المنطقة، وأعلنت رفع شكاية في الغرض من قبل الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه لتتبع الاطراف المسؤولة عن هذا العمل التخريبي.

كما يشار إلى أن عددا من متساكني معتمدية جلمة قاموا بتهشيم جزء من شبكة توزيع المياه في اتجاه عدد من مناطق ولاية سيدي بوزيد والولايات المجاورة  خلال احتجاجات شهدتها مدينة جلمة في الساعات أمس للمطالبة يتوفير مياه الشرب وإحتجاجا على تلوّن الماء على غير العادة  منذ يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى