ابنة صالح الفرزيط تتحدث عن تدهور حالة والدها الاجتماعية وتجاهل وزارة الثقافة

تونس – الجرأة نيوز  أحدثت تصريحات ابنة الفنان الشعبي الراحل صالح الفرزيط صدى واسعاً بعد ظهورها في برنامج “يا مرحبا” مع هالة الذوادي على إذاعة جوهرة أف أم.

خلال اللقاء، أعربت الابنة عن بالغ تأثرها بالظروف الصعبة التي يعيشها والدها، مشيرة إلى أن الفنان الذي يعتبر رمزاً بارزاً في الفن الشعبي التونسي يعاني من تجاهل واضح من وزارة الثقافة، التي لم تلتفت إلى دوره التاريخي في إثراء التراث الشعبي.

وقالت الابنة، بصوت ملؤه الحزن، “والدي هو أسطورة الفن الشعبي في تونس، ومع ذلك، فهو يمر الآن بظروف اجتماعية صعبة للغاية. لا يخفى على أحد أن صالح الفرزيط قدم الكثير للفن الشعبي التونسي، لكن اليوم، بعد أن بلغ من العمر 71 سنة ويعاني من تداعيات صحية، يعيش في حالة مزرية. هذه الحقيقة مؤلمة وتثير مشاعر الحزن والخيبة.”

وأضافت: “إن ما نحتاجه اليوم هو الاعتراف بالجهود والتضحيات التي قدمها فنانون مثل صالح الفرزيط. إن هؤلاء الفنانين يستحقون أن يُمنحوا الاحترام والدعم الذي يستحقونه من قبل السلطات. لا ينبغي أن يواجه أي فنان نهاية حياته في ظل ظروف اجتماعية صعبة بعد أن قدم الكثير للفن ولبلاده.”

تجدر الإشارة إلى أن صالح الفرزيط، الذي يُعتبر أحد أبرز وجوه الفن الشعبي التونسي، قد أثرى الساحة الفنية بعدد من الأعمال التي أثرت في أجيال عديدة، ويأتي هذا الحديث لتسليط الضوء على ضرورة تقدير وتكريم الرموز الثقافية أثناء حياتهم، وليس فقط بعد رحيلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى