عبد اللطيف المكي يتخذ قرارا اضطراريا

أعلن القيادي المستقيل من حركة النهضة عبد اللطيف المكي أنه اتخذ قرار إغلاق التعاليق بصفحته على موقع فايسبوك، مشيرا إلى أنه اتخذ هذا القرار ‘اضطراريا’ بسبب تدهور المستوى الأخلاقي للتعاليق، مشيرا في ذات السياق إلى التفطن إلى وجود عمليات ترذيل للصفحات الناشطة للسياسيين ويقف وراءها طرف معين…

حيث كتب المكي يقول: “لم نفكر يوما في أن نمنع اصدقاء الصفحة من التعبير عن آرائهم تجاه ما ينزل من منشورات وبقينا على ذلك سنوات طوال نناقش المواقف ونستمتع بالاختلاف ونرحب بالنقد ليكون مصدرا نستند إليه في الاصلاح والتحسن وربما حتى التراجع والمراجعة.

هذه سياستنا وهذه طريقة تفكيرنا نقبل بالاختلاف بل ونرحب به ونناقشه ونستفيد منه.. حتى فوجئنا بأن طبيعة التعاليق تغيرت واللغة المستعملة تراجعت حد الانحطاط اللغوي والاخلاقي وصار المرور على الصفحة بمثابة المشي على حقل الغام من الألفاظ النابية والتجني والإساءة المجانية. اكتشفنا ايضا ان الأمر ليس تلقائيا بل ان خلفه طرفا ما يشرف على ترذيل الصفحات الناشطة (كما وقع ترذيل المؤسسات الوطنية من قبل) وذلك باستعمال حسابات وهمية وامورا اخرى نعلم بعضها ولا نعلم البعض الاخر منها.

وعلى هذا الأساس ارتأينا أن ترك الأمر دون تدخل يسيء لمن يدخل الصفحة ولمن ينشر فيها ولصاحب الصفحة ومن يعمل عليها وبالتالي كان الرأي ان نكتفي بالنشر دون ترك المجال لمن افتقد الى الحد الأدنى من الذوق ومن الأخلاق بل من الأدب والتربية لينشر تفاهاته وليبث سمومه عبر صفحة تحترم متابعيها ويحترم صاحبها كل الناس على اختلاف مواقفهم وخلفياتهم.

نعتذر للمحترمين من متابعينا الذين يريدون النقاش الراقي والتعبير عن آرائهم على اختلافها في صفحتهم ونعدكم بالعودة الى فتح التعاليق اذا توفر الحد الأدنى من الاحترام والأدب والرقي.

شكرا على التفهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!