النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة يتفقون على مخطط لإزاحة قيس سعيد …الخطوة الأولى بدأت

تونس – الجرأة نيوز:
يظهر ان ما كان يروج كونه مجرد تكهنات صار حقيقة حيث ان الائتلاف المتحالف بكل تناقضاته أي النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة بدأ يصرح علنا بنيته ازاحة قيس سعيد واخراجه من قرطاج.

هذه التصريحات المتتالية تزامنت مع تقديم مبادرة لتنقيح قانون المحكمة الدستورية حيث يراد ان يحذ منه كلمة تباعا حتى يعين الاعضاء من المجلس الاعلى للقضاء والرئيس ثم جعل تمرير الاعضاء مقتصرا على 145 صوتا فقط.

مما يروج ان ارساء المحكمة الدستورية كأولوية عند الائتلاف الجديد هدفه سحب البساط من تحت اقدام قيس سعيد وقص اجنحته وتقليص صلاحياته خاصة وان أي خلاف سيكون مرجع النظر فيه للمحكمة الدستورية.

اليوم صرح سيف الدين مخلوف كون امتناع قيس سعيد عن ختم القوانين ويقصد تنقيح قانون المحكمة الدستورية سيقودهم لاجرءات عزله ليضيف كونه يقبض مرتبا ليعمل وهي اهانة كبرى في حق الرئيس.

بالتوازي معه يقول رئيس كتلة قلب تونس اسامة الخليفي انه يمكن اقالة قيس سعيد وهو موقف الحزب ورئيسه نبيل القروي.

لينضاف الى هذا عداوة من الغنوشي لسعيد وخلاف له مع المشيشي.

النائب فيصل التبيني اعتبر ان هذا الثالوث يريد ازاحة قيس سعيد ليخلو له الجو خاصة وان اطرافا داخلية وخارجية تتذمر من سياسات سعيد.

السؤال هنا: لماذا هذا الاصرار من قلب تونس وائتلاف الكرامة على التصريح كونهم يريدون ازاحة قيس سعيد بيننا النهضة لا تصرح بذلك علنا؟

يظهر ان قسما في النهضة له هذا الموقف وقسم آخر يعارضه وهم خصوم الغنوشي لكن هل سيقبل الشعب لو تم تقديم لائحة لإقالة قيس سعيد؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!