رئيس قائمة صوت جاليتنا بفرنسا 2: هذا برنامجنا الذي نعد بتحقيقه خدمة لجاليتنا بالخارج

قال سفيان شرف الدين رئيس القائمة المستقلة صوت جاليتنا بفرنسا 2 للجرأة نيوز في خصوص البرنامج الانتخابي الذي يعدون الناخب بتحقيقه وتطبيقه على ارض الواقع بانهم

اتخذوا قرار الترشح للانتخابات التشريعية لإيمانهم  كونهم قادرون على تقديم برنامج يتمحور اساسا حول مشاغل وتطلعات جاليتنا بالخارج أي ان هذا الترشح كان خيارا مدروسا وجديا .

وأضاف :اول ملف سنعمل عليه هو تسهيل الخدمات الادارية للمهاجرين فالجميع يدرك ما يعانيه التونسيون عندما يعودون الى  ارض الوطن من تعطيلات تبدأ من المطار او الميناء لذلك فنحن نقدم في برنامجنا تعهدا بتطوير الخدمات الادارية المقدمة لمواطنينا بالخارج وتقريبها منهم باستخدام التكنولوجيا الرقمية والانترنت والقطع مع الملفات الورقية التي تضيع الوقت والجهد .

الامر الثاني وهو متربط بالأول ويتمثل في بعث مكتب خدمات في الخارج حتى يتسنى لمواطنينا خارج تونس قضاء شؤونهم الادارية دون الحاجة الى تكبد عناء السفر من اجل وثيقة أو اجراء اداري.

كما سنعمل على ضمان ان تتكفل الدولة بإرجاع جثمان كل تونسي يتوفى في الخارج بما في ذلك الرضع الذين يتوفون اثناء الولادة.

كما تعهد شرف الدين  بالعمل على تخصيص شباك موحد للمسنين وفريق اداري متنقل خاص بالعاجزين عن التنقل من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى.

وتابع كما سنعمل على الاهتمام بالجانب الثقافي من خلال تفعيل اتفاقية  “الكو” وتمكين ابناء الجالية من قاعة لتعليم اللغة العربية في كل المدارس الفرنسية وان يكون الانتداب من الكفاءات من الجالية التونسية بالمهجر.

اما اقتصاديا فان القائمة تتعهد بفتح المجال الجوي التونسي لفتح الطريق لشركات الطيران الجديدة وخلق منافسة تعود بالنفع على جاليتنا وتمتيع كل مواطن من جلب سيارة معفاة من الضرائب بعد ان يقدم ما يثبت كونه صرف ما لا يقل عن 1500 اورو سنويا في البنوك التونسية والمساهمة من قبل كل تونسي للمهاجر العائد الى ارض الوطن ب2 اورو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!