محسن حسن لمن يجهلون: مشروع سوق انتاج الخضر والغلال في سيدي بوزيد الذي اعلن عنه قيس سعيد من أهم المشاريع الوطنية

كتب الخبير الاقتصادي والوزير السابق محسن حسن توضيحا حول مشروع سوق انتاج الخضر والغلال في سيدي بوزيد قائلا:

توضيح حول مشروع سوق إنتاج الباكورات الذي أعلن عنه السيد رئيس الجمهورية :

تحاول بعض الأطراف التقليل من أهمية المشروع الذي أعلن عنه السيد رئيس الجمهورية و المتمثل في سوق إنتاج الخضر و الغلال بسيدي بوزيد و الذي سيقع تمويلة من قبل دولة قطر الشقيقة .

أود أن أوضح بأن هذا المشروع يعتبر من أهم المشاريع الوطنية التي تهدف إلى دعم المنظومات الفلاحية و تأهيل مسالك التوزيع و مقاومة الإنتصاب الفوضوي و دفع التصدير.

أشير إلى أن سوق الإنتاج ليس بسوق جملة فهو مجمع متركب من عدة مكونات تهدف إلى تثمين الإنتاج الفلاحي و منها فضاءات للتخزين و التحويل و التعليب و للعرض الموجه للتصدير و للسوق الداخلية .

و قد عملت خلال إشرافي على وزارة التجارة على بعث شبكة وطنية من أسواق الإنتاج منها سوق سيدي بوزيد للخضر و الغلال الذي تعود فكرة إنجازه إلى سنة 2012 حيث أسست الشركة المسيرة للمشروع في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص و كذلك سوق القوارص بمنزل بوزلفة و التمور بقبلي و توزر و التفاح بسبيبة… ،إلا هذه المشاريع لم تتطور وفق البرنامج الذي وضعته وذلك لضعف الموارد المالية و الإرادة السياسية.

لابد من التأكيد أن التحكم في الأسعار و ترميم المقدرة الشرائية يقتضي الإستثمار في هذه المشاريع ،فشكرا لكل من دعم و ساهم في هذا المجهود الوطني …

محسن حسن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!