إعفاء رئيس دائرة برج الوزير من مهامه.. المحكمة الادارية تقول كلمتها

قضت المحكمة الادارية بتونس يوم 12 نوفمبر الجاري بإيقاف تنفيذ القرار الصادر عن رئيسة بلدية سكرة من ولاية أريانة، فيروز بن جمعة القاضي بإعفاء ياسين سلامة كرئيس دائرة برج الوزير من مهامه وفق نص للحكم.

وأكد رئيس دائرة برج الوزير المعفى ياسين سلامة اليوم السبت 23 نوفمبر 2019، أن قرار المحكمة الادارية أنصفه مثلما أنصف زميله مصدق السديري الذي تم اعفاؤه ايضا من مهام رئيس دائرة سكرة المنتزه، مشيرا الى انه توجه للقضاء لاحساسه بالظلم بعد أن تم التوافق صلب المجلس البلدي ابان انتخابه على تقاسم الادوار والمهام والمسؤوليات لخدمة المواطن في سكرة الذي يتطلع الى بيئة سليمة وخدمات بلدية ترتقي بحياته اليومية نحو الافضل.

واعتبر ياسين سلامة في جانب اخر ان رئيسة البلدية مطالبة بارجاع الامور الى نصابها والعدول عن قرارات الاعفاء بحقه وحق زميله بعد صدور الحكم لان عدم التنفيذ يجرم صاحبه حسب الفصل 315 من المجلة الجزائية ويعرضه لعقوبات سالبة للحرية وخطايا مالية، حسب قوله.

وأكدت رئيسة بلدية سكرة فيروز بن جمعة انها قامت باعفاء كل من رئيس الدائرة البلدية ببرج الوزير ودائرة سكرة المنتزه حسب الصلاحيات المخولة لها بالقانون” مشيرة الى ان “التوجه للقضاء هو الية من اليات المواطنة ولكل مواطن الحق في التظلم في دولة القانون والمؤسسات.

واعتبرت رئيسة بلدية سكرة ان قرار المحكمة الادارية ملزم للجميع ولكن بعد البت في الدعوى الاصلية وفي انتظار ذلك فانها لن تتراجع عن قرارات الاعفاء حاليا، حسب قولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!