صحيفة كندية تكشف خفايا الاتفاق بين ضابط الاستخبارات الاسرائيلي السابق و القروي: التقيا في تونس واتفقا والاموال تم تحويلها من دبي

نشرت صحيفة “ذي قلوبال” الكندية تفاصيل العقد الذي ابرم بين نبيل القروي وشركة على ملك ضابط مخابرات اسرائيلي سابق هو آري بن ميناشي التي تتخذ من كندا مقرا لها.

ووفق ما اوردته الصحيفة فان العقد الذي ابرم يقضي بان يرتب بن ميناشي لقاءات بين القروي والرئيس الامريكي ترامب والرئيس الروسي بوتين لإقناعهما بتلقي دعمهما للوصول الى رئاسة تونس.

وتفيد الصحيفة فيما اوردته بان العقد جاء في صفحات اربع وتم امضاؤه في 26 سبتمبر حيث تلقت الشركة المعنية تسبقة ب250 ألف دولا امريكي ضمن مبلغ جملي يصل الى مليون دولار.

ووفق متا نشرته الصحيفة دائما فان حصة من المبلغ المسلم وقدرها 150 ألف دولار تم تسليمها عبر زوجة نبيل القروي سلوى السماوي تم تحويله من حساب بنكي في دبي اما بقية المبلغ فسلمت عن طريق وسيط جزائري يعيش في كندا.

الصحيفة لم تقف هنا بل نقلت تصريحات حصلت عليها عبر الهاتف من بن ميناشي اشار فيها بان العقد لم يمض مع القروي مباشرة بل عبر محمد بودربالة الذي كلف محامي بهذه المهمة .

الغريب في الامر ان بن ميناشي اكد للصحيفة بانه لا يعرف محمد بوربالة وان احدا لا يعرفه .

اللقاء بالقروي

كان حزب قلب تونس اكد ان القروي لم يلتق بن ميناشي لكن هذا الاخير فند هذا واكد انه التقاه  يوم 18 اوت بل وتناول العشاء معه في منزله وذلك بحضور زوجته وشقيقه غازي ومحام.

اكثر من هذا فقد اكد بن ميناشي للصحيفة بان الاتفاق مع القروي لم يكن يتعلق بالانتخابات الرئاسية فقط بل والسعي لجمع الاطراف الليبية في تونس برعية الرئيس بوتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!