القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم : انقلاب السودان لا يبشّر بخير

اعتبر القيادي بحركة النهضة، محمد بن سالم، أن الرئيس السوداني المعزول عمر البشير لم يكن ممثلا وفيّا لتيار الاسلام السياسي.

وقال بن سالم، في تصريح لحقائق أون لاين، إن عمر البشير انقلب على رمز الاسلام السياسي في السودان، حسن الترابي، وتمسك بالسلطة وتخلى عن المبادئ وكل التوجهات الايديولوجية، ملاحظا أن كل من يتمسك بالسلطة دون مبادئ يكون مصيره مثل مصير عمر البشير.

وشدد على أن الحل الأمثل في كل الأنظمة هو التداول على السلطة وعلى أن السلطة المطلقة، مفسدة مطلقة، ملاحظا أن هذه القولة تنطبق على السودان وعلى أنظمة سياسية أخرى وللأحزاب.

.وقال إن ان سقوط نظام عمر البشير في السودان لا يعد سقوطا لأحد عناقيد الاسلام السياسي في الدول العربية، مشددا على عدم وجود أي دولة عربية يحكمها تيار الاسلام السياسي، وفق تقديره.

واعتبر ذات المتحدث أن “الاشكال الكبير في السودان هو أن النظام العسكري في السودان تم اطاحته وتعويضه بنظام عسكري آخر، قائلا ” هذا الانقلاب لا يبشر بخير ومن قاموا بالانقلاب منحوا أنفسهم مدة سنتين لتسليم السلطة للحكم المدني”.

وأضاف “الانقلاب العسكري على عمر البشير يتنزل في نفس التمشي والتجربة التاريخية للسودان الذي قام به ضد حسن الترابي”، معبرا عن خشيته في أن يولّد الانقلاب الجديد نفس المنظومة العسكرية التي لم تكن ملائمة للشعب السوداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!