تونس تهزم ليبيا وتتأهل لنهائيات الشان

تأهل منتخب تونس للاعبين المحليين مساء اليوم الأحد، إلى نهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، بعد فوزه في المغرب على منتخب ليبيا (2- 1) في إياب الدور الأخير من التصفيات.

ويدين نسور قرطاج بالفضل في تخطي ليبيا لثنائية أنيس البدري، بعد الفوز في لقاء الذهاب بهدف دون رد (1- 0).

أسبقية تونسية

دخل منتخب تونس المباراة وكله عزم على تدعيم نتيجة الذهاب لحسم التأهل مبكرا، ومنذ الدقيقة الثالثة هدد نسور قرطاج مرمى ليبيا عن طريق حمزة الجلاصي لكن كرة الأخير مرت بسلام.

وبحث النسور مجداا عن هدف السبف وتمكنوا من تحقيق ذلك في الدقيقة 13 عن طريق أنيس البدري الذي  وضعه ماهر الحناشي بلمسة رأسية وجهًا لوجه مع الحارس أحمد عزاقة.

وأعطى هدف البدري دفعة معنوية  للاعبي تونس الذين تقدموا للهجوم، وكاد الجلاصي أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 15 لكن الحارس أحمد عزاقة كان في الموعد وانقضَ على الكرة.

فرص ضائعة

وفي المقابل بحث منتخب ليبيا عن التعديل وكاد عبد الله العرفي، أن يتوصل إلى التعديل في الدقيقة 26 عن طريق ركلة حرة مباشرة، لكن كرته مرت بحانب مرمى معز بن شريفية بقليل.

وواصل منتخب ليبيا بحثه عن هدف التعادل لكنه وجد صعوبات لتفكيك دفاع منتخب تونس.

وفي الدقيقة 40 أضاع ماهر الحناشي فرصة الهدف الثاني بعد أن وضعه حازم حاج حسن أمام الحارس أحمد عزاقة، كما أضاع مرتضى بن وناس في الدقيقة 42 فرصة التهديف بعد مجهود كبير من الحناشي.

وفي الدقيقة 44 باغت إلياس الجلاصي الحارس الليبي بتصويبة جانبية قوية لكن الأخير تألق وأنقذ مرماه من هدف ثان.

عودة ليبية

بعد فترة الاستراحة دخل منتخب ليبيا وكله إصرار على تعديل النتيجة، وقام المدرب الدامجة بإقحام الشامخ العبيدي وخالد مجدي وهو ما أعطى قوة أكبر لهجوم ليبيا.

وكاد عمران سالم في الدقيقة 55 أن يدرك التعادل، لكن بن شريفية تصدى لمحاولته، مثلما تألق في الدقيقة 58 أمام محاولة خالد مجدي الذي قام في الدقيقة 65 بمحاولة هجومية خطيرة ومرر كرة ذهبية لعبدالله العريف لكن الدفاع التونسي أنقذ الموقف.

وتواصل ضغط الليبيين بحثا عن التعديل، وأعلن الحكم في الدقيقة 69 عن ركلة جزاء لمنتخب ليبيا، معتبرًا أن حازم حاج حسن تصدى لتصويبة عبدالله العرفي  باليد في منطقة الـ 18، نفذها أحمد المقصي بنجاح ويعادل النتيجة.

لم يمنع الهدف منتخب تونس من مواصلة البحث عن الانتصار فحاول في الدقيقة 80 عن طريق فراس بلعربي الذي أضاع فرصة الهدف الثاني بأعجوبة، بعد أن انفرد بالحارس الليبي، كما أضاع الحناشي هدفا في الدقيقة 82.

وكاد معتز المهذبي أن يمنح التقدم لليبيا في الدقيقة 85، لكن الحارس بن شريفية تألق وأنقذ مرماه، وفي الدقيقة 89 سجل أنيس البدري الهدف الثاني بعد أن وضعه الحبيب الوسلاتي وجها لوجه مع الحارس الليبي ليكون الهدف الثالث للبدري في مرمى ليبيا خلال المقابلتين بعد تسجيله هدف الفوز في لقاء الذهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!