آلان جيراس: معلول لم يتم إقصاؤه..درسنا أنغولا جيدا و هدفنا الفوز 

عقد آلان جيراس مدرب المنتخب التونسي صباح اليوم ندوة صحافية بمعية اللاعب وجدي كشريدة في ملعب السويس تحدث فيها عن جاهزية نسور قرطاج للمباراة الافتتاحية ضد منتخب أنغولا.

وقال جيراس إن المنتخب التونس مثل كل المنتخبات المشاركة في الدورة يرغب في تحقيق الفوز لتسهيل المهمة في بقية المشوار في الدور الأول وقد أعد الإطار الفني العدة للنجاح في الانتصار على أنغولا.

وتحدث المدرب الفرنسي عن اختيار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم تنظيم الجورة في الصيف و مشكل حرارة الطقس مؤكدا أن تنظيمها سابقا في شهر جانفي تزامن مع فصل الصيف في عدة بلدان إفريقية نظمت الدورة ولذلك التعلل بالمناخ لا معنى له. وأكد جيراس على أن المنتخب التونسي جاهز لهذه البطولة الإفريقية وان اللاعبين في “فورمة ” مقبولة رغم أن التحاقهم بالتربص السابق للكان كان في أوقات متفاوتة مما جعل إعدادهم ليكونوا على نفس درجة الجاهزية يتطلب جهدا مضاعفا من الإطار الفني والطبي.

وردا عن سؤال صحفي مصري حول استبعاد علي معلول من مجموعة المنتخب التونسي في هذه الدورة رفض جيراس  كلمة ” اقصاء” التي استعملها الصحفي وأكد ان معلول لاعب تونسي مثله مثل كل اللاعبين الذين كانوا في القائمة الموسعة للمنتخب وان خروجه منها كان اختيارا فنيا وليس اقصاء.

وتحدث المدرب الفرنسي لتونس عن منافسنا غداً مؤكدا ان انغولا منتخب ذو طابع لاتيني يعتمد على مهارات لاعبيه وسرعتهم وأنه درس صحبة أعضاء الطاقم الفني المنافس جيداً واعد الخطة الملائمة لمواجهته. وتحدث جيراس عن سعادته بعودة يوسف المساكني لجاهزيته وأكد أن اللاعب يتمتع بموهبة نادرة لا يملكها الكثيرون و هو سعيد بامتلاكها في مجموعته.

وعن التشكيلة الأساسية كشف آلان جيراس انه اصبح يمتلك فكرة واضحة عن اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في مواجهة أنغولا و لم يكن ذلك ممكنا في المباريات الودية التي جعلت للتجريب بطبعها.

*مبعوث موزاييك الخاص إلى مصر: طارق الغديري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!