في ذكرى الثورة: إحتجاجات تسيطر على الشارع في قفصة وباجة وسيدي بوزيد وقبلي

تزامنا مع الذكرى 11 لاندلاع الثورة التونسية، شهدت شوارع كل من ولايتي باجة وقفصة غيابا تاما للاحزاب والمنظمات، مقابل خروج المعطلين عن العمل في احتجاجات للمطلابة بالتشغيل

وفي ولاية باجة عبر المحتجون عن غضبهم من تراجع رئيس الجمهورية قيس سعيد عن تفعيل القانون 38.

اما في قفصة فقد تزامنت احتجاجات المعطلين مع تنظيم موكب رسمي بمقر الولاية احتفالا بذكرى الثورة

وفي قبلي نظمت تنسقية الانتداب حقي وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، قاموا خلالها برفع تابوت ثبتت به شعارات منددة بالتراجع عن تطبيق القانون عدد 38، كما أقدموا على حرق شهائد،.

وأكد منسق تنسقية الانتداب حقي بقبلي علي حميد، في تصريح لشمس اف ام، على مواصلة التحركات الاحتجاجية الى حين تراجع رئيس الدولة عن قراره بعدم تفعيل القانون38.

واضاف علي حميد ان <المشمولين بالقانون 38 في كامل البلاد لن يكونوا في صف الرئيس ولن يدعموا قراراته ما لم يستجيب لمطالب الانتداب>، وفق تعبيره.

ونفذ عدد من المعطلين عن العمل الذين طالت بطالتهم، وقفة احتجاجية بساحة محمد البوعزيزي بسيدي بوزيد للمطالبة بحقهم في التشغيل، واحتجاجا على قرار الغاء قانون التشغيل الاستثنائي عدد 38 لسنة 2020 من قبل رئيس الجمهورية.

وبينت المنسقة الجهوية لاتحاد أصحاب الشهائد المعطلين، عن العمل في سيدي بوزيد، حياة عمامي، أنه وتزامنا مع احياء الذكرى 11 للثورة، جدد عدد من المعطلين عن العمل الذين طالت بطالتهم، المطالبة بحقهم في التشغيل.

وأكدت عمامي، أن المعطلين عن العمل يرفضون قرار الغاء قانون التشغيل الاستثنائي عدد 38 لسنة 2020 ويطالبون بالبدائل التي تمكن أصحاب الشهائد الذين طالت سنوات بطالتهم من حقهم في التشغيل.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات تطالب بالحق في التشغيل وتندد بقرار رئيس الجمهورية المتعلق بالغاء قانون التشغيل الاستثنائي عدد 38 لسنة 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!