مهرجان نواة، من 2 إلى 4 أفريل، في نسخته الأولى : البرنامج

إحياءً للذكرى السابعة عشرة لتأسيسها، تنظم المنصّة الإعلامية “نواة”، من 2 إلى 4 أفريل الجاري، مجموعة من الأنشطة الإعلامية والثقافية في مقرها الجديد الكائن بــ (A18) شارع المدينة المنوّرة، تونس البلفيدير. تتضمن البرمجة عرض أفلام، ونقاشات، ومعرض صور، وحفل موسيقي، بالإضافة إلى أنشطة أخرى مرافقة.

يُفتتح اليوم الأوّل من مهرجان نواة بمعرض “Psycaricatures”، لرسام الكاريكاتير “Z”، يليه نقاش حول الرسم للصحافة في تونس وسيكون اليوم الثاني أكثر ثراء مع فتح نقاش حول “وصم الأحياء الشعبية من قبل وسائل الإعلام “، على هامش مشروع “حومة في آر” « 7ouma VR »للمخرج سليم حربي وهي دعوة لجولة داخل الأحياء الشعبية عبر الواقع الافتراضي.

وبسيكاريكاتور “Psycaricatures” و حومة في آر” 7ouma VR” هما أوّل ثمار مشروع “إيناوايشون” Innawaation، حاضنتنا للمشاريع الإعلامية الإبداعية.

وتتواصل البرمجة مع العرض الأول لفيلم  “Non Grata” لحمادي الأسود ويتناول هذا الفيلم القصير، الذي أنتج بالتعاون مع المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الوضع القانوني للمهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء، في تونس وانعكاساته  على حقوقهم و حرياتهم.

وسيكرس اليوم الثالث والأخير لعرض الفيلم الوثائقي “Génération Manich Msameh” ، الذي أنتجته “نواة”. يعقب العرض حفل موسيقي للفنانة، بديعة بوحريزي.

وفيما يلي برنامج المهرجان:

الجمعه 02 أفريل 2021

16:00 : افتتاح معرض رسوم “Z”بسيكاريكاتور “Psycaricartures”

18:00 : نقاش حول “الرسم للصحافة في تونس”

ركن VR (طوال فترة المهرجان)

 

السبت 3أفريل2021

16:00 : نقاش حول “الإعلام، الوصم الاجتماعي والمناطق المهمشة”

18:00 : العرض الأول لفيلم “Non-Grata”

ركن VR (طوال فترة المهرجان)

 

الأحد 04 افريل2021

16:00 : عرض فيلم  “جيل مانيش مسامح”

18:00 : حفل مصغر “بديعة بوحريزي”

ركن VR (طوال فترة المهرجان)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!