قريبا: الانطلاق في رقمنة الرصيد العقاري

كشف وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، نور الدين السالمي، ان وزارته ستنطلق في التنفيذ الفعلي لمشروع رقمنة الرصيد العقاري مع بداية سنة 2020 .

وأضاف السالمي كما نقلت عنه “وات” لدى افتتاحه الثلاثاء، معرض “الجيومكانية تونس 2019″، ان هذا المشروع سيمكن من تحديث المخزون العقاري الوطني والمرور إلى الطور الرقمي مؤكدا تطلع الوزارة الى تطوير التعاون وتبادل الخبرات والتكنولوجيا من أجل إرساء منظومة تونسية رقمية ذكية للتصرف في المعلومات العقارية.

كما بين الوزير، أهمية توظيف التكنولوجيا في خدمة التخطيط العمراني الحديث من اجل تطوير تنفيذ مشاريع البنية التحتية في تونس وتهيئة الأرضية المناسبة لإنجاز مدن ذكية، وفق بلاغ صادر عن وزارة التجهيز.

ويندرج هذا المعرض، الذي تنظمه وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالتعاون مع الوزارة الكورية للأراضي والبنية التحتية والنقل والمؤسسة الشبه الحكومية الكورية للأرض والمعلومات الجغرافية المكانية، على مدى يومي 24 و25 سبتمبر2019، في إطار تطوير منظومة التخطيط العمراني وإدارة الأراضي بتونس.

ومن جانبه أفاد الرئيس والمدير التنفيذي للمؤسسة شبه الحكومية الكورية للأرض والمعلومات الجغرافية المكانية، ”شانغ هاك شوا”، بأن معرض “جيومكانية تونس 2019 ” يعد الأول في القارة الأفريقية، ويمثل فرصة لنشر تكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية الكورية في تونس و تطوير الشراكة بين القطاع العام والخاص .

وتم على هامش المعرض، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمؤسسة الشبه الحكومية الكورية للأرض والمعلومات الجغرافية المكانية للتعاون في مجالات ادارة البنية التحتية و نظم المعلومات الجغرافية.

كما تم تنظيم صالون متجول الجيومكانية بمشاركة حوالي 15 مؤسسة، خصص لتقديم اخر التكنولوجيات كوريا الجنوبية في مجال التقنيات الجيومكانية وإنشاء قواعد البيانات الجيومكانية ومعدات الرفع الميداني والطائرات دون طيار وغيرها من الأجهزة لمتطورة لإرساء نظام المعلومات المكانية ونماذج تكنولوجيا الاندماج والتقارب للمعلومات الجغرافية المكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!