كورونا تصل الجزائر وتونس ترفع درجات التأهب على الحدود

تزامنا مع اعلان السلطات الجزائرية عن تسجيل اول حالة اصابة يفيروس كورونا لمواطن ايطالي قدم الى البلاد رفعت السلطات التونسية حالة التأهب على الحدود التونسية ورفع درجت اليقظة مع الجزائر

كما تعتزم السلطات التونسية  تعليق رحلاتها الجوية نحو إيطاليا، بعد الإعلان عن تسجيل وفيات وإصابات بفيروس “كورونا” في عدد من المدن الإيطالية.

وقال وزير النقل بالنيابة روني الطرابلسي، الاثنين، إن تونس قد تأخذ قرارات في غضون يومين تتعلق بالسفر إلى ميلانو الإيطالية قد تصل إلى تعليق الرحلات، في إطار إجراءات التوقي من مخاطر فيروس كورونا.

وأكد الطرابلسي، الذي يتولى كذلك منصب وزير السياحة، خلال زيارته لمطار تونس قرطاج الدولي، على وجود تنسيق مع وزارة الصحة ومختلف السلطات، موضحاً أن تونس تتابع باستمرار تطورات الوضع في إيطاليا.

من جانبه، أشار الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية، إلياس المنكي، إلى وجود تنسيق مع رئاسة الحكومة لاتخاذ قرارات بشأن إغلاق بعض الوجهات الإيطالية جرّاء تفشي فيروس “كورونا”.

ومن شأن قرار وقف الرحلات نحو إيطاليا، أن يتسبّب لشركة الخطوط التونسية في خسائر كبيرة، خصوصاً أن هذه الوجهة تمثل واحدة من أهم الخطوط التي تعمل عليها الشركة، التي تقوم بتسيير رحلات يومية يستفيد منها آلاف المسافرين.

وأعلنت إيطاليا، الاثنين، عن وفاة 4 أشخاص بفيروس “كورونا” وتسجيل إصابة 152، ما دفع السلطات إلى إغلاق 11 بلدة غالبيتها في شمال البلاد وإلغاء جميع الفعاليات العامة في هذه المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!