في العالم: حالات الكورونا تتجاوز الـ 800 ألف وأكثر من 38 ألف وفاة

تجاوزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حول العالم حاجز 800 ألف إصابة، الثلاثاء، وحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية تم تسجيل 800 ألف و49 حالة إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 38 ألفًا و714 حالة وفاة.

ولا تزال الولايات المتحدة في صدارة أعداد الإصابات بالفيروس، مسجلة 164 ألفًا و610 إصابات بالفيروس، حتى صباح الثلاثاء، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 3 آلاف و170 حالة وفاة، لتقترب من عدد الوفيات في الصين التي بدأ فيها انتشار المرض في ديسمبر كانون الأول الماضي، خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي، مساء الاثنين، إجراء نحو مليون تحليل معملي يتعلق بالإصابة بالفيروس.

وفي أعلى معدلاتها اليومية، أحصت “سي ان ان”، ما لا يقل عن 574 حالة وفاة، الاثنين، في الولايات المتحدة، وهو أكبر عدد للوفيات المبلغ عنها في الولايات المتحدة منذ تفشي المرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت من أن الولايات المتحدة ستكون أكبر بؤر الإصابة بالمرض بعد أوروبا، والتي لا تزال تسجل إيطاليا فيها أعلى معدلات الوفيات بالفيروس في العالم، بنحو 11 ألفًا و591 حالة وفاة، حتى صباح الثلاثاء، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

وعلى الرغم من إجراءات الإغلاق التام المستمر منذ أسابيع في إيطاليا، ارتفعت أعداد الإصابات بالفيروس لتصل إلى 101 ألف و739 إصابة، اليوم الثلاثاء.

وفي الصين ومع بدء إجراءات عودة الحياة على طبيعتها، بعد إعلان السيطرة على انتشار المرض، لم تسجل الثلاثاء سوى 48 حالة إصابة جديدة بفيروس (كوفيد 19)، جميعها جاءت من خارج البلاد، وفقًا للجنة الصحة الوطنية في الصين.

أما إسبانيا فهي لا تزال تحتل المركز الثالث عالميًا في قائمة أكثر الإصابات بفيروس كورونا في العالم مسجلة 94 ألفًا و714 حالة، فيما بلغت أعداد الوفيات 8 آلاف و189 حالة وفاة، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن أول وفاة ملكية بالفيروس في العالم لأميرة إسبانية تبلغ من العمر 86 عامًا.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في إيران، والتي تعد أكبر بؤر الإصابة بالفيروس في آسيا، الثلاثاء، ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بنحو 3111 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للحالات إلى 44606 حالات.

وأضاف المسؤول الإيراني، أن أعداد الوفيات في البلاد ارتفعت بمقدار 141 حالة وفاة إضافية، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 2898 حالة وفاة، حتى صياح الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!