موظف يمنح دفاتر العلاج البيضاء والصفراء مقابل 30 دينارا واصحاب نيابات يحتكرون العلف ويبيعونه بضعف سعره

تلقت هيئة مكافحة الفساد في ال24 ساعة الاخيرة ما جملته 209 بلاغا حول التجاوزات والفساد هذه اهمها:

تلقت الهيئة اشعارا من محام مباشر بالفرع الجهوي للمحامين بقفصة يفيد تلقيه ارسالية تعلمه بتمتعه بالمنحة الاستثنائية المقررة من طرف وزارة الشؤون الإجتماعية.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة محاولة التأثير على السيد المدير الجهوي للتجارة بقفصة لإجباره على توزيعه المواد الغذائية الأساسية بالمحاباة وذلك من قبل جهات نافذة بالولاية.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تنقل مجموعة من الأشخاص مصحوبين بمحرّكات مخصّصة لقطع الأخشاب والقيام بقطع الأشجار الغابية بكامل هنشير الجلال بمنطقتي أولاد نصر الله والبريكة المحاذيتين لجبل الشعانبي من ولاية القصرين.

تلقت الهيئة إشعارا من طرف عضو بمجلس نواب الشعب يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تجاوزات تنسب لمصالح وزارة التجارة تتمثّل في منحهم حصص اضافية من الحبوب لمطحنتين فقط عن طريق المحاباة.

مخالفات متعلّقة بشبهات الانحراف بالسلطة واستغلال النفوذ

تلقت الهيئة اشعارا من طرف طبيب مباشر في جهة صفاقس حول احتكار الكمامات الطبية من طرف مسؤول بالمجلس الجهوي للأطباء مكلف بتوزيع الكمامات على أطباء الجهة.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب القائمين على مصالح إدارة الشؤون الاجتماعية بمعتمدية السند من ولاية قفصة بقائمة الإعانات وتمكين شخصين من نفس العائلة من الاعانة الاستثنائية.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمّد رئيس فرع اتحاد الصناعة والتجارة بإحدى المناطق من ولاية قفصة والتداخل في مسالك توزيع بعض المواد الأساسية المدعّمة مثل مادتي السميد والفارينة في بعض المعتمديات دون وجه حق

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار معتمد بولاية القيروان مادة السميد المدعم حيث يقوم المبلّغ عنه التنقل ليلا بالسيارة الادارية للتزود بالسميد من طرف شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب موظف بإدارة الشؤون الاجتماعية بولاية القصرين بقائمات المنتفعين بالمنح الاجتماعية وإسناد الدفاتر البيضاء والصفراء لغير مستحقيها مقابل حصوله على مبلغ 30 دينارا عن كل منحة.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة منطقة بولاية نابل بقائمة المنتفعين بالإعانات الاجتماعية واسناد المنح لغير مستحقيها.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة استيلاء عمدة منطقة بولاية سيدي بوزيد على 30 طن من مادّة الشعير المخصّصة للتوزيع على صغار الفلاحين بالمنطقة لنفسه باعتبار انّ المبلّغ عنه صاحب نيابة لتوزيع الأعلاف.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة فتح حارس لمدرسة ابتدائيّة بمعتمديّة طبرقة من ولاية جندوبة مقرّ المدرسة لفائدة حلاق ليمارس فيها مهنته ويستقبل الحرفاء.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة منطقة بولاية القيروان بالتواطؤ مع مرشدة اجتماعية بالمنطقة بقائمة المنتفعين بالإعانات الاجتماعية واسنادها لغير مستحقيها.

مخالفات متعلّقة بالاحتكار والزيادة في الأسعار والبيع المشروط:

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمّد بعض أصاحب محلات لبيع المواد الغذائية ببلدية ام العرائس ولاية قفصة الترفيع المشط في الأسعار والتلاعب فيها.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة حصول صاحب رخصة لبيع السجائر بمنطقة بومهل على كامل الكميّة من سجائر “كمال الأصفر” والمقدّرة بـ 20 علبة كبيرة الحجم، كما أنّ المبلّغ عنه يقوم بتخزين كميّات كبيرة من السجائر بمنزله الكائن بحي الصيدليّة بمقرين.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمد صاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة كائنة بحي السلام 2 القصرين المدينة الترفيع المشطّ في الأسعار وبيع مادتي الفارينة والسميد المدعمتين بالمحاباة.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمّد صاحب محل لبيع المواد الغذائية العامة بمعتمدية بلخير من ولاية قفصة بيع مادة السميد دون فاتورة والترفيع في سعر الكيس الواحد إلى 23.600 دينارا.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمّد أصحاب نيابات لبيع العلف في منطقة فايض سيدي بوزيد الشرقية احتكار مادة العلف والترفيع في أسعارها وبيع الكيس الواحد بـ (32) دينارا.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة امتناع صاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة كائنة بمنطقة بوسالم من ولاية جندوبة بيع مادة السميد التي تزود بها وبيعها بالمحاباة.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار صاحب مستودع كائن بنهج “البازالفرينة” بولاية المنستير للبيض.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار صاحب محل تجاري لبيع المواد الغذائية بمنطقة العرايضية بمعتمدية سيدي بوعلي بولاية سوسة احتكار مادة الزيت المدعم والترفيع المشطّ في الأسعار.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة الاحتكار والبيع المشروط من طرف صاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة بجندوبة ورفض تزويد المبلغة وهي تاجرة تفصيل بمادتي السميد والفارينة الا إذا اشترت سلع تبلغ قيمتها بين 300 و500 دينارا.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة الترفيع المشطّ في الأسعار من طرف بعض تجار المواد الغذائية بالتفصيل بعمادة كاف دربي من معتمدية قفصة الجنوبية وبيعهم الكلغ من السميد بـ 700 مي.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة حصول صاحب مخبزة كائنة بحي العتيق بالمحمديّة ولاية بن عروس منذ أكثر من شهرين على مادّة الفارينة المدعّمة  وعدم إنتاج الخبز والتفريط فيها ليلا عبر شاحنات.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة ترفيع صاحب محل لبيع المواد الغذائية كائن بعمادة الشقارنيّة من معتمدية النفيضة ولاية سوسة في سعر مادة السميد المدعم وبيع الكيس الواحد ب 40 دينارا.

مخالفات متعلّقة بعدم التقيّد بشروط الحجر الصحّي الشّامل:

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة خرق قرار الحجر الصحّي الإجباري من طرف طبيب عام يمارس عمله بعيادة بمنطقة الكريب ولاية سليانة تبيّن انّه حامل لفيروس الكورونا، ورفض مدّ السلط المحلية والجهوية والصحية بقائمة حرفائه الذين زاروا عيادته في الفترة الأخيرة.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة خرق قرار الحجر الصحّي من قبل المشرفين على جامع الرّحمة الكائن بالمروج 1 قبالة المغازة حيث أفادت المبلّغة أنّ الإمام صرّح بأن الصلاة وسط صحن الجامع آمنة.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من قبل صاحب مقهى كائن بطريق الزعتريّة التابع لعمادة المزارة ببئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد حيث يواصل استقبال الحرفاء بصفة عادية وتقدّيم المشروبات والشيشة لهم.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف مواطنة تعمل عون بالسجون قامت بالتنقل من منطقة وادي الليل بولاية منوبة إلى معتمدية الروحيّة بولاية سليانة مصحوبة بأفراد عائلتها دون الحصول على ترخيص في التنقّل.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة خرق قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب شركة كائنة بمنطقة اولاد احمد بن سعد في قفصة الشمالية وجلب عمال من مناطق مختلفة مثل القصرين وسيدي بوزيد وقفصة الشمالية دون احترام للتراتيب الصحيّة.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة خرق قرار الحجر الصحي الشامل من طرف بعض متساكني معتمدية غار الدماء حيث أن هناك تجمعات بجميع شوارع المدينة.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة خرق قرار الحجر الصحي الشامل من طرف بعض تجار الخضر المنتصبين يوميا بسوق منطقة القوسة بمعتمدية المظيلة ولاية قفصة.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة خرق قرار الحجر الصحي الشامل من طرف أصحاب ثلاث (03) مقاهي بمنطقة برج العكارمة من معتمدية المظيلة بولاية قفصة مع العلم وانّه سبق وان صدرت في حقهم قرارات غلق.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة خرق قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب كافيتيريا كائنة بالمروج 3 قرب مخبزة بولاية بن عروس ومواصلته استقبال الحرفاء بصفة عادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!