إجراءات تسجيل الجاليات التونسية المقيمة في الخارج لموسم الحج 1440هـ/2019م

تعلم شركة الخدمات الوطنيّة والإقامات المنشأة العمومية المكلفة من قبل الدولة بالناحية التنظيمية لموسم الحج، جميع الجاليات التونسية المقيمة في الخارج،أن عملية التسجيل لفائدتهم أو لمكفوليهم المقيمين في تونس أو خارجها بقائمة حجيج مكفولي التونسيين بالخارج لموسم 1440 هـ/2019م تتم وفقا للتراتيب التالية.
1. آجـــــــــال التسجيــل: تنطلق عملية التسجيل بالممثليات بالخارج إبتداءا من يوم الجمعة 29/03/2019 وتتواصل إلى غاية يوم الإربعاء 15/05/2019 بدخول الغاية.
2. إجراءات التسجيل :
1.2 على مستوى الممثليات بالخارج:
* يتصل الكافل و المشار إليه في ما بعد بـ”المتكفل بالدفع” بمقر الممثلية التونسية مصحوبا بـبطاقة إقامته أو بطاقة الترسيم القنصلي و بنسخة من الصفحة الأولى لجواز سفره و بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية للحاج و المشار إليه في ما بعد بـ”المكفول”،
* يتولى المتكفل بالدفع التسجيل بقائمة حج مكفولي التونسيين بالخارج حسب الأولوية و الإمكانية المتاحة و الحصول في المقابل على وثيقة حجز مبدئي تتم بمقتضاها عملية تنزيل معلوم الحج أو التحويل البنكي في إحدى الحسابات البنكية الجارية لشركة الخدمات الوطنية والإقامات. و يصبح الحجز نهائيا عند إيداع المتكفل بالدفع لدى القنصلية أصل وثيقة الحجز المبدئي معرفة بالإمضاء و ما يفيد تحويل المبلغ المطلوب و ذلك في أجل أقصاه 10 أيام من تاريخ صدور وثيقة الحجز المبدئي.
* يتولى المتكفل بالدفع بعد الانتهاء من تحويل المبلغ العودة إلى الممثلية مصحوبا بوثيقة الخلاص ووثيقة الحجز المبدئي لتأكيد ملفه.
2.2 على مستوى شركة الخدمات الوطنية والإقامات:
* إثر تسديد معلوم الحجّ ، يتولى المتكفّل بالدّفع إعلام المكفول أو من ينوبه بوجوب الاتصال بصفة مباشرة بشركة الخدمات الوطنيّة والاقامات لإتمام بقية إجراءات السفر مصحوبا بالوثائق التالية:
* نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمكفول،
* نسخة من وثيقة الحجز المبدئي بعد تسلمها من المتكفل بالدفع،
* نسخة من وثيقة الخلاص البنكي بعد تسلمها من المتكفل بالدفع،
* أصل جواز سفر المكفول تتعدى مدة صلاحيته 05/03/2020 ويتضمن على الأقل على صفحتين شاغرتين،
* صورتين شمسيتين خلفيتهما بيضاء،
* وثيقة تثبت علاقة المحرم الشرعي بالنسبة للنساء دون الـ45 سنة،
* يتولى المكفول القيام بإجراءات الفحص الطبي بعد تسليمه من قبل شركة الخدمات الوطنية والإقامات بوثيقة في الغرض و يقوم المكفول وجوبا بإعادة تسليمها لمصالح الشركة بعد القيام بالفحص الطبي،
3. معلــــوم الحــــج: حددت تكلفة حجيج مكفولي التونسيين بالخارج للفرد الواحد بغرفة رباعية بـــ 7035 أورو، ويشتمل معلوم الحج على:
1.3 النقـــــــــــل : * تذكرة السفر ذهابا و إيابا بالطائرة من محطة تونس قرطاج 2 إلى مطار جدة و من مطار المدينة إلى محطة تونس قرطاج
. * النقل البري بين المدينتين المقدستين وبالمشاعر،
2.3 السكـــــــــن: * الإقامة بمكة المكرمة بفندق بولمان زمزم بنظام نصف الإقامة (فطور الصباح+ العشاء) ،
* الإقامة بالمدينة المنورة بفندق موفمبيك أنوار المدينة بنظام نصف الإقامة (فطور الصباح+ العشاء).
* الإقامة بالمشاعر المقدسة بمخيمات مكيفة (منى وعرفات)، 3.3 الإعاشـــــــــــة:
* حقيبة عرفات يومي 08 و 09 ذو الحجة،
* الإعاشة بمنى من يوم 10 إلى يوم 12 ذو الحجة بنظام البوفيه (فطور الصباح+الغداء+العشاء)
* الإعاشة بمنى يوم 13 ذو الحجة (فطور الصباح).

4. كيفية دفع معلوم الحج : يتولى المتكفل بالدفع تنزيل معلوم الحج أو التحويل البنكي بالعملة الأجنبية لفائدة شركة الخدمات الوطنيّة والإقامات ، في إحدى حساباتها البنكيّة الجارية التالية: – (TFBANK Paris-République)Tunisian Foreign Bank Paris-Républic FR رقم 7643849000242111737570420 (TFBANK Marseille)Tunisian Foreign Bank Marseille – رقم 7643849000122111734979924 FR 5.

5. إجراءات العدول عن السفـــر : في صورة العدول عن السفر :
1. يتولى المكفول تقديم مطلب كتابي يتضمن طلب إلغاء عملية التسجيل بقائمة حج مكفولي التونسيين بالخارج،
2. يتولى المتكفل بالدفع تقديم مطلب كتابي لاسترجاع في معلوم الخدمات المدفوعة بعنوان حج مكفولي التونسيين بالخارج، ويقع البت فيه وفقا للحالات التالية:
* في حال تمكنت الشركة من إعادة تسويق حزمة الخدمات لفائدة مكفول آخر، فإن مصالحها، تحتفظ بمبلغ مائتي دينار (200 دينار) بعنوان معلوم مصاريف الملف، وتمكّن المتكفل بالدفع من استرجاع بقية المبلغ المزنّل بحسابها.
* في حال عدم تمكن الشركة من إعادة تسويق حزمة الخدمات لفائدة مكفول آخر، فإن الشركة تحتفظ بكامل المبلغ الراجع لها باستثناء معلوم تذكرة السفر الجوي في صورة استرجاع الشركة لمعاليمها لدى الناقل الجوي.
6. توصيـــــــات عامـــــــة: * يمكن لجميع الراغبين في التسجيل بحج مكفولي التونسيين بالخارج الإطلاع على الحصة المتبقية لكل ممثلية بالخارج من خلال موقع واب الشركة:www.snr-tunisie.com ،
* لا يجوز تنزيل معلوم الحج أو التحويل البنكي قبل الحصول على وثيقة الحجز المبدئي معرفة بالإمضاء من قبل الممثليات بالخارج ،
* يجب تنزيل معلوم الحج من قبل أشخاص طبيعيين دون سواهم،
* يجب احترام آجال الــ10 أيام عند تنزيل معلوم الحج ابتداء من تاريخ التسجيل بالقنصلية والحصول على وثيقة الحجز المبدئي،
* لا يتم تمكين المرأة دون الـ 45 سنة من تأشيرة حج ما لم تكن مرفوقة بمحرم شرعي،
* بالنسبة للراغبين في التعجّل إلى الفنادق قبل يوم 13 ذي الحجة فإن هذه العملية تتم على مسؤوليتهم وحسابهم الخاص من حيث التنقل والأكل وتستأنف عملية توزيع الوجبات بالفنادق بداية من عشاء يوم 13 ذي الحجة.
* فيما يتعلّق بالعودة المبكّرة إلى أرض الوطن، فإنه على الرّاغبين في ذلك التنسيق مباشرة مع شركة النقل الجوي مع تحمّل كافّة المعاليم الإضافيّة المترتّبة عن ذلك.​
لمزيد من الإرشادات يمكنكم الاتصال: بشركة الخدمات الوطنية واللإقامات الكائنة :نهج بحيرة توركانا المنطقة”ب”عمارة جراد بضفاف البحيرة تونس 1053 ص.ب 130 الهاتف: 71964854 / 71862111​
الفــــــــاكــــــــــس : 71860777
الانترنات: العنوان الإلكتروني : haj@snr-tunisie.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!