عاجل : شفاء 15 مصابا بكورونا من 5 ولايات

بعد أن كشفت الاحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة مساء يوم امس حول الوضع الوبائي، عن تسجيل أقل عدد اصابات منذ ظهور فيروس كورونا بالبلاد يوم 2 مارس 2020 باصابتين مؤكدتين من مجموع 629 تحليلا مخبريا، أكّد مدراء جهويون للصحة اليوم الأحد 19 أفريل 2020 تماثل 15 شخصا للشفاء من الوباء بكلّ من ولايات صفاقس والقيروان والمنستير وقبلي ونابل.

وفي هذا الإطار أكّد مدير النهوض بالخدمات الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بولاية صفاقس، الدكتور عمر بن منصور، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الحالات المتعافية من فيروس “كورونا” إلى 7 أشخاص، مشيرا إلى أنّ من بينهم اطارا شبه طبي.

وأضاف أن حصيلة المصابين في صفاقس تقلّصت من 32 إلى 20 حالة، بالنظر إلى عدد الوفيات الذي بلغ 5 والمتعافين من الفيروس الذين بلغ عددهم 7.

وفي سياق متصل بيّن بن منصور أن مخبر التحاليل بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، سيصبح اقليميا، قائلا إنّه سيستقبل تحاليل 3 ولايات أخرى هي قابس وسيدي بوزيد وتوزر.

من جانبه أكد  المدير الجهوي للصحة بالقيروان حمدي الحضري اليوم الأحد، شفاء شخص ثان كان مُصابا بفيروس “كورونا” بالجهة ليتقلص عدد الإصابات الى 4 حالات فقط.

من جهة أخرى  أعلن المدير الجهوي للصحة بولاية المنستير المنصف الهواني، اليوم عن تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس “كورونا” المستجدّ، قال إنّها تعود لشاب يبلغ من العمر 33 سنة وأصيل مدينة المكنين.

وأشار الهواني إلى أنّ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع ليبلغ 19 حالة مقابل تسجيل 36 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجدّ.

في السياق ذاته نقل موقع نسمة أن عدد المتعافين من فيروس “كورونا” المستجدّ بولاية قبلي ارتفع إلى 3 حالات مضيفا أن طفلا أصيل منطقة القلعة تماثل يوم أمس السبت للشفاء، مؤكّدا أنّه تمّ اليوم الأحد الإعلان عن شفاء حالتين كانتا بالمركز المخصص بالمنستير منذ أكثر من أسبوع.

واضاف انه تم تسجيل حالتي شفاء جديدة، في صفوف اطارات الصحة (طبيبة ،اخصائي علاج طبيعي ) ليصبح عدد المتعافين 7، مُشيرا إلى انه تم يوم امس اخضاع 120 شخصا قادمين من فرنسا الى الحجر الصحي الاجباري بالحمامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!