مطاردة تنتهي بحجز 26500 علبة سجائر مهربة

تمكنت فرقة الحرس الديواني بالصّمار من ولاية تطاوين مساء أمس السبت 13 أفريل 2019 من إحباط عملية تهريب لكمية هامة من السجائر تحمل علامات أجنبية مقلّدة.
وتتمثل وقائع العملية، بحسب بلاغ للديوانة، في تلقي معلومات حول اعتزام أحد المهربين إدخال شحنة من السجائر عبر المسالك الحدودية الصحراوية بجهة مشهد صالح من ولاية تطاوين، فتمّ نصب كمين على عين المكان، وباقتراب الشاحنة المحملة بالسجائر المهربة تمّ الإشارة لها بالتوقف باستعمال الأضواء الرفافة إلا أنّ سائقها ضاعف من السرعة وحاول تجاوز الدورية فتمّ سحب السلسلة المسمارية لإصابة العجلات.
وانطلقت إحدى سيارات الدورية في مطاردة الشاحنة وفي الأثناء تعمدت شاحنة ثانية فارغة مضايقة الدورية قصد تعطيل عملية المطاردة ممّا أجبر الأعوان على إطلاق أعيرة تحذيرية في الهواء، وبعد حوالي عشرين كيلومتر من اقتفاء أثر شاحنة التهريب تمّ العثور عليها معطّبة في أحد الكثبان الرملية في حين تحصّن سائقها بالفرار.
وقد تمّ حجز الشاحنة والسجائر المهربة التي بلغ عددها 26500 علبة . وبالتثبت في رقم هيكل شاحنة التهريب تبين أنه غير مدرج في قاعدة بيانات السلسلة المنجمية التونسية فتمّ تحرير محضر ضدّ مجهول.
وفي المنطقة ذاتها، نجحت فرقة الحرس الديواني بتطاوين في حجز شاحنة رباعية الدفع لا تحمل لوحات ترقيم منجمي محملة ب444 كلغ من المعسّل و 11500 علبة سجائر مهرّبة من القطر الليبي.
من جهة أخرى تمكنت فرقة تفتيش المسافرين بالمكتب الحدودي للديوانة بمطار تونس قرطاج فجر اليوم الأحد 14 أفريل 2019 من كشف محاولة تهريب لحوالي 210 قرص من الحبوب المخدرة بحوزة مسافر تونسي قادم من إحدى المدن الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!