أمهات مرضعات يفترشن الأرض لقضاء ليلتهن: مدير مستشفى سهلول يوضح

تدخل المدير العام للمستشفى الجامعي لطفي بوبكر، اليوم الأحد على جوهرة أف أم، للتعليق على الصور التي تناقلتها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لأمهات يفترشن الأرض لقضاء ليلتهن في المستشفى. وأبرز أن الأمهات المرضعات لا يقمن في مستشفى سهلول، ويأتين لإرضاع أبنائهن وفق روزنامة يحددها الأطباء المباشرون، على أن يغادروا المستشفى إثر ذلك.

وأوضح أن الإدارة اتجهت في تمشٍ جديد لتنظيم عمليات الدخول والخروج إلى قسم الرضع، من خلال وضع أجهزة بصمة لفتح الأبواب بطريقة آلية في الأوقات المحددة للزيارات، وهي خطوة تأتي تزامنا مع الفترة الموسمية التي تشهد تفشي الأمراض التنفسية الفيروسية، ما دفع المستشفى لتنظيم عمليات الدخول والخروج حماية للمرضى المقيمين من كافة مخاطر العدوى.
كما يأتي إجراء وضع أجهزة البصمة، على إثر وقوع حوادث سرقة للرضع في عدد من مستشفيات البلاد.
وأضاف أن طاقة استيعاب هذا القسم محدودة، ولا يمكنها توفير المبيت لكافة الأمهات، إلا أن إدارة المستشفى تجتهد لتمكين أكبر عدد ممكن منهن من قضاء الليلة قرب أبنائهن.
وأكد بوبكر، أن المستشفى لا يمكن أن يتحمل بمفرده مسؤولية إيواء الأمهات، خاصة القادمات من مناطق أخرى من البلاد، وهو ما يتطلب تكاتف مجهودات المجتمع المدني للعمل على توفير بنايات قريبة من المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!