أحزاب في بيان مشترك : “التطبيع خيانة وليس وجهة نظر”

أصدرت أحزاب تونسية بيانا مشتركا نددت فيه بما اعتبرته تطبيعا مع الكيان الاسرائيلي وذلك على خلفية خوض لاعبة التنس انس جابر لمباراة في التنس ضد منافسة اسرائيلية الجنسية  معتبرة ان اي منافسة رياضية يتم خوضها فيها تشارك فيها اسرائيل هي تطبيع وخيانة.

وجاء في البيان الذي تلقت الجرأة نيوز نسخة منه:

 

إن القوى الوطنية الموقعة ادناه على هذا البيان:

1- تدين بشدة القرار المنبثق عن اجتماع اللجنة الأولمبية التونسية اثر لقاء جمعها برئاسة الحكومة والذي يقضي بالسماح للرياضيات والرياضيين التونسيين بالمشاركة في كل المباريات الرياضية مهما كانت ومع جميع الفرق في العالم ما يعني عدم استثناء الفرق الرياضية الصهيونية.

2- تعتبر اضفاء الصبغة الرسمية على التطبيع مع العدو الصهيوني في هذا الظرف بالذات الذي تشتد فيه الهجمة على القضية الفلسطينية من اجل تصفيتها في اطار ما يسمى بصفقة القرن الأمريكية، جريمة بكل المقاييس، ووقاحة غير مسبوقة في تبرير الخيانة الوطنية وتشريعها.

3- تدعو  كل القوى الوطنية أحزابا ومنظمات وجمعيات وأفرادا إلى:

– التجند من أجل التصدي للتطبيع والمطبعين الذين يعبثون بالدولة ويستغلون كل المناسبات لتقديم فروض الولاء والطاعة للعدو الصهيوني ورعاته من الدول الاستعمارية.

– مواجهة توظيف الرياضة والرياضيين التونسيين من قبل السلطة القائمة في مسار تططبيعها مع الكيان الصهيوني الغاصب بما يسمح بفك عزلته واختراق المقاطعة الشعبية له.

– الضغط على مجلس النواب من اجل سن قانون لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني في اسرع وقت.

– لقاء عاجل لتدارس خطة عمل وطنية لمقاومة تغلغل سرطان الصهيونية في بلادنا وتأثيره في القرار الوطني المستقل ولتطوير سبل دعم مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال.

التيار الشعبي

حزب العمال

الحزب الجمهوري

حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد

التيار الديمقراطي

حركة الشعب

الحزب الوطني الديمقراطي الاشتراكي

حركة البعث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!