قيس سعيّد أكد للمعطلين عن العمل أنه لا يمكن للوظيفة العمومية استيعاب المزيد من الموظفين

كشف وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي اثر لقاء جمعه مساء اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 بقصر قرطاج برئيس الجمهورية ان قيس سعيد أكد خلال لقاء بعدد من الشباب المعطل عن العمل وأصحاب الشهائد العليا الذين طالت بطالتهم انه” لا يمكن للوظيفة العمومية أن تستوعب مزيدا من الموظفين” وانه “اعتبر أنه” لا وجود لمصطلح يدعى تفعيل القانون وأن القوانين تُطبق” .

وقال النصيبي في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” كان لي لقاء برئيس الجمهورية مساء اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 صحبة عدد من الشباب الممثل للشباب المعطل عن العمل وأصحاب الشهائد العليا الذين طالت بطالتهم لاكثر من 10 سنوات.. تمّ النظر في القانون عدد 38 وامكانية تفعيله..الرئيس كان صادقا مع الشباب وأكد لهم أنه لا وجود لمصطلح يدعى تفعيل القانون وأن القوانين تطبق” لافتا الى ان سعيّد “أبلغهم أنّه لم تكن للجهات التي أصدرت القانون المذكور نية لتطبيقه انما فقط كانت تسعى للكذب عليهم وبيعهم أحلاما واوهاما زائفة”.

وأضاف “رئيس الجمهورية أطلع الشباب على أنه لا يمكن للوظيفة العمومية ونظرا للضغط الكبير الذي تشهده أن تستوعب المزيد من الموظفين وقال لهم بوضوح أنه لا يمكن له أن يبيعهم الأحلام الزائفة مثلما فعل من صاغ القانون المذكور”.

وتابع “في المقابل تعهد سعيّد للشباب بالعمل بمعية كل أعضاء الفريق الحكومي على ايجاد حلول كفيلة في اطار توجهات ومشاريع جديدة تجعل منهم قوة اقتراح وقوة خلق للثروة لهم ولجهاتهم …وقد وجه رئيس الجمهورية توجيهاته لي شخصيا ولرئيسة الحكومة لتعميمها على كامل الفريق الحكومي لوضع تصورات دقيقة قابلة للتطبيق في أسرع وقت ممكن تخول لهؤلاء الشباب في اطار جديد خلق الثروة والاستجابة لمطالبهم “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!