أولمبيك اسفي المغربي يقصي الترجي من البطولة العربية

أحدث أولمبيك آسفي المغربي مساء اليوم السب مفاجأة من العيار الثقيل بإخرجه الترجي الرياضي التونسي من كأس محمد اسلادس بعد أن فاز عليه بركلات الترجيح بــنتيجة (4 – 2) بعد أن إنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لهدف (1 – 1) وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب .

تقدم آسفي بهدف مباغت في الشوط الأاول

منذ بداية اللقاء دخل الفريقان في صلب الموضوع ، وضغط الترجي الرياضي في الدقائق الأولى على مناطق آسفي بحثا عن الهدف الأول الذي يجعله يخوض بقية المواجهة بأرياحية فحاول أنيس البدري في الدقيقة 14 مباغتة الحارس أحمد بساك  بعد أن تلقى كرة ذكية من عبد الرؤوف لكن اساك  تألق وأنقذ مرماه من هدف بدا محقق .

أولمبيك آسفي المغربي أعتمد على الكرات المرتدة والتي مكنته في الدقيقة 20  وعلى إثر إمداد ذكي من كوفي  وجد اللاعب عبد الغني موعاوي نفسه وجها لوجه مع الحارس معز بن شريفية وبلمسة فنية يمضي موعاوي هدفا جميلا يفتتح به النتيجة (0 – 1) .

هدف مباغت بعثر أوراق الترجي الرياضي وأثر على معنويات لاعبيه ما جعل التسرع يطغى على أغلب عملياتهم الهجومية .

وبقي فريق باب سويقة يلهث وراء التعديل خصوصا عن طريق أنيس البدري في الدقيقة 30 لكن دفاع آسفي أنقذ الموقف .وفي الدقيقة 33 وزع سامح الدربالي في عمق مناطق آسفي وياسين الخنيسي أضاع فرصة التهديف بما أن كرته مرت بجانب مرمى الحارس  بساك.

وتحصل الترجي في الدقيقة 35 على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها أنيس البدري لكن راسية الجزائري عبد القادر بدران مرت بجانب مرمى الحارس بساك .

هدف التعديل في بداية الشوط الثاني

دخل الترجي الرياضي الشوط الثاني بإصرار كبير على التعديل من البداية فسيطر على مجرى اللعب وضغط على مناطق لأولمبيك آسفي وكاد أن يحرز الخنيسي في الدقيقة 49 هدف التعادل لكن كرته مرت بجانب مرمى بساك  ووتقدم الترجي بثقله إلى الهجوم ما ساعده على أختطاف هدف التعادل في الدقيقة 53 لما صوّب محمد علي بن رمضان بقوة وتصويبته تصدى لها الدفاع ليعيد الكرة أمام الغاني كوامي بانسو الذي نجح في إسكان الكرة في الشباك  (1 – 1) .

هدف حرر اقدام لاعبي الترجي الذين تقدموا من جديد بحثا عن هدف التفوق وهدف التأهل وأتيحت له فرصة للتسجيل في الدقيقة 61 لكن عبد القادر بدران اخطا المرمى من جديد .

في الدقيقة 70 أقحم المدير الفني لأولمبيك آسفي محمد الكيسر اللاعب  سيف الدين الكحلاوي  مكان عبد الغني موعاوي .فيما قام مدرب الترجي أول تغيير في الدقيقة 79 حين أقحم فادي بن شوق مكان الليبي حمدو الهوني .

وكاد أن يمضي الترجي الرياضي في الدقيقة 80 الهدف الثاني حين نفذ محمد علي بن رمضان ركلة حرة مباشرة تألق أمامها الحارس أحمد بساك وحوّل الكرة إلى الركنية .

وفي الدقيقة 82 أقحم معين الشعباني المهاجم هيثم الجويني مكان المهاجم ياسين الخنيسي لإعطاء نفس جديد للخط الامامي ، وتمكن فريق باب سويقة من تسجيل هدف في الدقيقة 85 عن طريق أنيس البدري لكن الحكم المصري جهاد جريشة رفضه بسبب تمهيد كوامي بونسو باليد .

وتواصل ضغط الفريق التونسي بحثا عن الهدف الثاني لتفادي الوصول إلى ركلات الجزاء وكاد أن يحرزه محمد علي بن رمضان عن طريق ركلة حرة مباشرة لكن تصويبته مرت فوق مرمى بساك بقليل .

وفي الوقت البديل وتحديدا في الدقيقة 90+2 أضاع انيس البدري هدف الترشح بأعجوبة قبل أن يغادر الحارس معز بن شريفية الميدان في الدقيقة 93 ليأخذ مكانه رامي الجريدي تحسبا  لركلات الترجيح .

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت البديل أضاع هيثم الجويني هدف الفوز لتنتهي المباراة في وقتها القانوني بالتعادل هدف لهدف (1 – 1) .

ركلات الترجيح  تمنح الترشج لأولمبيك آسفي

أنتهت ركلات الترجيح لفائدة الفريق المغربي بنتيجة (4 – 2) وكانت أول ركلة أهدرها الترجي عن طريق فادي بن شوق  بعد تالق الحارس بساك ورغم أن الحكم المصري أمر بإعادتها فإن بن شوق أضاعها من جديد مثلما أضاع هيثم الجويني .

ركلة الترجيح الثالثة للترجي شدها الحارس لكن الحكم المصري امر بمواصلتها ومن جديد اهدرها فادي بت شوق منحت ركلات الترجيح الترشح لــ

وسجل للترجي الرياضي كل من أنيس البدري وكوامي بونسو  فيما أضاع للترجي فادي بن شوق وهيثم الجويني

وسجل لأولمبيك آسفي كل من  المرابط  ووليد صبار  وزكرياء الهلالي وحمزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!