خلال الأزمة الصحية للباجي قائد السبسي: الزبيدي يقر كونه كان مستعدا لمحاصرة مجلس النواب بالدبابات واتهامات له بتحضير انقلاب عسكري

مثل ما صرح به المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها عبد الكريم الزبيدي صدمة في الأوساط السياسية لما تضمنه من اقرار واعتراف كونه كان مستعدا لمحاصرة مجلس نواب الشعب بالدبابات.

وتعود اطوار ما حصل مثلما روى الزبيدي ان هذا الاجراء فكر فيه عندما حصل اجتماع داخل مجلس نواب الشعب اثر انتشار خبر وفاة الرئيس السابق الباجي قائد السبسي .

ما حصل حينها انه تم الترويج كون النهضة ورئيس الحكومة يوسف الشاهد يحضران لما سمي انقلابا وهو ما تم نفيه كليا واكد حينها عبد الفتاح مورو كون الاجتماع حصل في مكتب المجلس وبطلب من نواب وبإعلام رئيس المجلس حينها ورئيس الجمهورية المفوض حاليا .

ما حصل اثار صدمة لدى العديد من الاحزاب والشخصيات الوطنية فمورو اعتبر الامر خطيرا وقال في تصريح معلقا : علينا تجاوز مرحلة الانتخابات ثم فتح هذا الملف والتحقيق فيه لان ما حصل خطير جدا ولا يمكن السكوت عنه.

بات مؤكدا ان تبعات ما قاله الزبيدي لن يقف هنا بل ستمتد وسيكون لها تأثير كبير على سير الانتخابات فمحاصرة مجلس نواب الشعب بدبابات ليس بالأمر الهين .لكن في مقابل هذا فان المؤسسة العسكرية لم تعبر عن موقفها الى الان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!