علي العريض: حملات ضد تونس والنهضة ممولة من اطراف خارجية

قال علي العريض ان تونس تتعرض لحملات اعلامية وسياسية للتحريض على الفوضى .

وأضاف وفق ما نشره موقع النهضة بان هذه الحلامت تقوم بها اطراف ممولة من جهات خارجية وقنوات ومواقع معروفة  الانتماء.

وقال العريض:

“حملات إعلامية وسياسية للتحريض على الفوضى وعلى البرلمان وعلى رئيس البرلمان الأستاذ راشد الغنوشي وعلى الحكومة وافتراءات لا تنتهي ضد حركة النهضة .

هذه الحملات مدعومة ومؤشرات كثيرة تدل على أنها أيضا ممولة من أطراف خارجية لم تكفّ عن محاولات إفشال ثورة الحرية والكرامة.

يدل على هذه الحملات المستمرة لعدد من القنوات التلفزية الأجنبية المعروفة الانتماء والمواقع وتصريحات مسؤولين في تلك الدول تقطر حقدا وتحريضا على تونس وتدخلا في شؤونها وتنويها بالفوضويين عندنا مثل الحزب الاستبدادي الحر وقيادته.

نحتاج كمواطنين ودولة إلى اليقظة وإلى تنشيط ذاكرتنا بشأن تاريخ الفوضويين والمستبدين حتى لا يخدعونا، فلا سلاح عندهم غير الخديعة والاستغفال.

الثورة التونسية ” لم تكن خطأ ولا تدبيرا من قوى خارجية بل كانت ثورة على الظلم الذي طال أمده وعلى الفساد. قامت بشكل عفوي وبهمّة عظيمة وروح قوية تنشد الحرية والكرامة الانسانية وتحقيق العدل” .

 

” الثورة أسقطت كثيرا من الخوف السياسي وفجرت في الشعب قيمة العزة والمواطنة ” .

الثورة قام بها الشعب الذي تحركت فيه قيم العزة والكرامة، وهو الذي يحميها مباشرة وعن طريق المؤسسات الشرعية للدولة.

لم تحقق الثورة بعد كثيرا من أهدافها وطموحاتها لأسباب معلومة أهمها جهود هؤلاء المتآمرين عليها بكل الوسائل، وكثير منهم والغ الى الذقن في الانحرافات والمظالم التي شهدتها الدولة الوطنية وثار الشعب لإصلاحها .

لابد من إفشال هذه الدعوات للفوضى والانقلاب على المؤسسات وترذيل الحياة السياسية وقد انخرطت فيها أطراف داخلية مستقوية بوسائل خارجية، أطراف لا تؤمن بالديمقراطية لأنها تكشف عن حقيقة وزنها وعما اكتسبته ظلما من عهود الاستبداد.

وإذا اضطر الشعب الى أن يهبّ دفاعا عن أهداف الثورة وقيمها وعن الدولة فلن يتردّد فلا تجرّبوه ولا تستفزّوه ـ مازلنا هنا ـ وكفّوا عن العمالة وعن الفوضى وكفوا عن التمتّع بالحرية والتآمر عليها في نفس الوقت ( أكل الغله وسب المله) .

أيها المواطن، أنت المؤتمن مع مؤسسات الدولة على الثورة وأهدافها وعلى الدولة ومؤسساتها. وعيك حصانة ويقظتك أمان للبلاد.

علي العريض”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!