وزير الشؤون الثقافية: انطلاق إنجاز مشروع متحف الثورة خلال سنة 2020

أفاد وزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين، الاثنين بسيدي بوزيد، بأن أشغال متحف الثورة ستنطلق خلال سنة 2020، وبأنه تم رصد 4 ملايين دينار لهذا المشروع، وهو حاليا في طور إعداد الدراسات.
وبين الوزير في تصريح لـ”وات” بسيدي بوزيد، أنه تمّ تقديم جزء من محتويات المتحف بمتحف باردو حول “ذاكرة الثورة”، وأنّه سيتم أيضا تقديم جزء من محتويات المتحف بمرسيليا (فرنسا).
وأشرف محمد زين العابدين، اليوم الاثنين، على المجلس الجهوي للثقافة بسيدي بوزيد، أين تم استعراض مختلف المشاريع والإنجازات في قطاع الثقافة بالجهة. وأوضح الوزير أن زيارته للجهة تتنزل في  إطار متابعة سير إنجاز المخطط المتفق عليه، خاصة على مستوى البنية التحتية.
وفي هذا السياق، تم بمناسبة هذه الزيارة تدشين مركز الفنون الركحية والدرامية، وهو منجز جديد من شأنه المساعدة على إحداث نقلة نوعية في المشهد الثقافي بالجهة، إضافة إلى افتتاح دار الثقافة بمعتمدية
سيدي علي بن عون، والتي تمثل مرفقا عاما سيمكن أبناء المنطقة من فضاء ثقافي دائم، ودار الثقافة ببلدية الأسودة، التي بلغت المراحل الأخيرة من أشغال إنجازها.
وذكر الوزير أن ولاية سيدي بوزيد حظيت هذه السنة في القطاع الثقافي بميزانية إضافية بعنوان 2019 قدرها مليون دينار، خصصت لدعم الأعمال والمشاريع الفنية والثقافية التي تنجزها الجمعيات الناشطة بالجهة، ولتمويل المهرجانات، وخاصة منها المهرجانات الصيفية.
وقد تطرق مختلف الفاعلين في القطاع الثقافي بالجهة، خلال اجتماع المجلس الجهوي، إلى مختلف الصعوبات والمشاكل التي تعترضهم لإنجاز مشاريع ثقافية ترقى الى مستوى انتظارات المواطن بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!