عرف بشنه حربا على الفساد في “الكاف”:ظروف وفاة سكرتير عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم

فقدت الرياضة المصرية والافريقية والدولية  أحد أهم اطاراتها الشابة وهو عمرو مصطفى فهمي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” السابق بعد صراع مرير مع مرض السرطان وهو  في سن ال37.

وقد تولى فهمي منصب سكرتير عام الكاف خلفًا للمغربى هشام العمراني، قبل أن يتعرض للإقالة بسبب اتهام أحمد  أحمد رئيس الكاف بالفساد.

تخرج فهمي في قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004 وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الفيفا ونجح في اجتياز دبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006، والتحق بالعمل في الكاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015.

كما تولة مهمة مساعد منسق ببطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013 ثم عين مديرًا عامًا لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين واثرها مديرا لبطولتي كأس الأمم الأفريقية 2013-2015ثم مساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وينسب إلى عمرو فهمي دور أساسي في كشف ملفات فساد في الهيئة القاري.

وفي خطوة غير متوقعة، أعلن الكاف في أبريل 2019، وقبل نحو شهرين من استضافة مصر لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، إقالة عمرو فهمي من منصبه وتعيين المغربي معاذ حجي خلفا له.

وفي حين وضع الكاف الخطوة في إطار “إعادة هيكلة” إدارته، أفادت تقارير صحفية أنها أتت ردا على توجيه فهمي اتهامات بالفساد لرئيس الكاف أحمد أحمد الذي انتخب في منصبه في العام 2017، خلفا للكاميروني عيسى حياتو الذي أمضى نحو ثلاثة عقود في الرئاسة.

وكانت التقارير الصحفية تشير الى نية عمرو فهمي الترشح لمنافسة أحمد أحمد في انتخابات رئاسة الكاف المقررة العام المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!