البطولة التونسية تنطلق بمدرب أجنبي وحيد

ستشهد البطولة التونسية، التي ستنطلق الأحد المقبل، هيمنة للأسماء التدريبية المحلية، مقابل وجود مدرب أجنبي وحيد، وهو البرازيلي البرتغالي جورفان فييرا، الذي يدرب النجم الساحلي.

وسيمثل فييرا حالة استثنائية في المسابقة، هذا الموسم، بما أن المدرب الفرنسي برتران مارشان، لا يعرف حتى الآن مصير فريقه هلال الشابة، الذي تم تجميد نشاطه من قبل الاتحاد التونسي لكرة القدم،.

ومن جانبه، وضع الصفاقسي ثقته في المساعدين، أنيس بوجلبان وعماد بن يونس، وقد نجح هذا الثنائي في قيادة الفريق لانتصار عريض في زنجبار، على حساب ميلانديج بخماسية نظيفة، في ذهاب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا.

وجاء ذلك بعد مغادرة المخضرم فوزي البنزرتي، لفريق عاصمة الجنوب بصفة مفاجئة، من أجل تدريب الوداد البيضاوي.
وهذا بينما اختارت 6 فرق الاحتفاظ بمدربيها، وهي:

الترجي (معين الشعباني)، والاتحاد المنستيري (الأسعد الشابي)، والإفريقي (الأسعد الدريدي)، والملعب التونسي (أنيس البوسعايدي)، ومستقبل سليمان (سامي القفصي)، واتحاد بن قردان (رمزي جرمود).

أما بقية الأندية فقد قررت التغيير، حيث تعاقد اتحاد تطاوين مع المدرب إسكندر القصري، فيما وجد البنزرتي ضالته في ابن الجمعية، مختار الطرابلسي، الذي تغير منصبه من مدير رياضي إلى مدرب أول.

وتعاقد نجم المتلوي، بعد انسحاب محمد الكوكي، مع المدرب قيس اليعقوبي، كما تعاقد الأولمبي الباجي، الصاعد حديثا، مع المدرب شاكر مفتاح، ومستقبل الرجيش مع سعيد السايبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!