ايقاف 3 إرهابيين : الداخلية تكشف نفاصيل عملية إستباقية نوعية

 كشفت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020 عن ايقاف 3 ارهابيين واحباط مخطط ي قالت انه كان يستهدف إحدى المؤسسات الأمنيارهابة أو منشأة حيوية بالبلاد خلال شهر رمضان المقبل وذلك على شاكلة ما يعرف بـ “الذئاب المنفردة”.

وابرزت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم ان مصالح الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسّة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني تمكنت مؤخرا بالتنسيق مع الإدارتين المركزيتين لمكافحة الإرهاب والاستعلامات العامة، في عملية إستباقية نوعية بعد متابعة فنية وميدانية دقيقة تحت إشراف مباشر للنيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب من إيقاف عنصر تكفيري فالت انه إستغل الظروف الإستثنائية التي تشهدها البلاد ،للتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية اكدت ان الاعداد لها بلغ مرحلته الأخيرة.

وذكر البلاغ بأن “الارهابي كان يخطط لاستهداف إحدى المؤسسات الأمنية أو منشأة حيوية بالبلاد خلال شهر رمضان المقبل وذلك على شاكلة ما يعرف بـ “الذئاب المنفردة”  وانه شرع للغرض في توفير المواد والأدوات اللازمة لتحضير وصنع مواد متفجرة.

ولفتت الى انه “بتعميق الأبحاث مع المعني أقر بمبايعته لتنظيم داعش الإرهابي وإرتباطه بعنصريين تكفيريين يتواجدان بالداخل ثبت تمرسهما في تطوير وتصنيع المتفجرات والعبوات والأحزمة الناسفة والتدرب على فنيات الطعن”.

واكدت انه تمت احالة جميع الأطراف على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب،وانه  أصدر في شأنهم بطاقات إيداع بالسجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!