مسؤولون أمريكيون: التعليق المستمر للبرلمان يهدّد التحول الديمقراطي في تونس

أعرب كل من النائبين جريجوري دبليو ميكس ومايكل ماكول ، رئيس و عضو في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي بالإضافة إلى تيد دويتش وجو ويلسون ، رئيس وعضو اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم عن شعورهم بالقلق إزاء الأحداث التي تشهدها تونس.

 وقال المسؤولون الأمريكيون في بيان لهم إن التمديد الأخير لحالة الطوارئ في البلاد بعد الموعد النهائي الأصلي البالغ 30 يومًا والتعليق المستمر للبرلمان يهددان التحول الديمقراطي في تونس وعملية الإصلاح الدستوري.

وأضافوا “ما زلنا نعتقد أن الدستور التونسي ومُثُل الديمقراطية وحقوق الإنسان يجب أن يوجه أي استجابة للتحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه تونس ، وهي شريك مهم للولايات المتحدة.

كما أعربوا عن تقديرهم لالتزام كبار المسؤولين الأمريكيين ، بمن فيهم نائب مستشار الأمن القومي جون فينر والسفير الأمريكي دونالد بلوم ، مع ممثلي الدولة التونسية والمجتمع المدني داعين إلى أن يلعب الشعب التونسي والمجتمع المدني دورًا نشطًا في تشكيل مستقبل تونس.

ولفتو في ختام البيانإلى أنهم سيواصلو مراقبة الوضع في تونس بنشاط وسيعملون مع إدارة بايدن لتشجيع عودة تونس إلى المسار الديمقراطي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!